وزير البترول يبحث التعاون المشترك فى قطاع الغاز الطبيعى مع مفوضة الاتحاد الأوروبى

المباحثات تطرقت الي مناقشة الاستعدادات المصرية لتنظيم القمة العالمية للمناخ Cop27 في نوفمبر المقبل

وزير البترول يبحث التعاون المشترك فى قطاع الغاز الطبيعى مع مفوضة الاتحاد الأوروبى
نسمة بيومي

نسمة بيومي

5:39 م, الجمعة, 18 فبراير 22

عقب استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لرئيسة المفوضية الاوروبية على هامش القمة الأفريقية الأوروبية فى بروكسل، عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات ثنائية مع كادرى سيمسون مفوضة الاتحاد الأوروبي لشئون الطاقة والمناخ.


وأوضح الملا ان المباحثات بين الجانبين تناولت التعاون المشترك في مجال الغاز الطبيعي في ضوء الدور الإقليمي لمصر في منتدى غاز شرق المتوسط والجهود الحالية لتعظيم الدور المصري كمركز إقليمي و محوري لتجارة وتداول الغاز الطبيعي في المنطقة .

حيث تم التأكيد في هذا الشأن على أهمية مصر كأحد مصادر إمداد أوروبا بجزء من احتياجاتها من الغاز الطبيعي من خلال مصانع اسالة وتصدير الغاز الطبيعي المصرية على ساحل البحر المتوسط، وأضاف انه تم ايضا استعراض تطورات أسواق الغاز الطبيعي عالميا خلال الفترة الأخيرة.


و أشار الملا الي ان المباحثات تطرقت الي مناقشة الاستعدادات المصرية لتنظيم القمة العالمية للمناخ Cop27 في نوفمبر المقبل و جهود التحول نحو الطاقة النظيفة والتي تتبنى مصر فيها الغاز الطبيعي كخيار انتقالي مهم خلال تلك المرحلة بالتوازي مع استراتيجيتها لتعظيم مساهمة الطاقات الجديدة والمتجددة كأحد روافد توفير الطاقة النظيفة و الإجراءات الحالية للدخول في مجال إنتاج الهيدروجين كوقود نظيف.


ومن جانبها قالت المفوضة الأوروبية لشئون الطاقة والمناخ ان مصر شريك استراتيجي رئيسي للاتحاد الاوروبى فى مجال الطاقة.