وزير الاتصالات: لن ننام حتى نرى ثمار التحول الرقمي على المواطن

وأشاد وزير الاتصالات بدور بورسعيد كمدينة نموذجية لتطبيق كافة مشروعات الدولة الحديثة خاصة فى مجال الرقمنة، لافتا إلى أن مشروع إتاحة الخدمات الرقمية للمواطن كان حلما للوزارة وتحقق فى بورسعيد

وزير الاتصالات: لن ننام حتى نرى ثمار التحول الرقمي على المواطن
أماني العزازي

أماني العزازي

2:12 م, الأثنين, 3 يناير 22

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات : “يجب ألا ننام حتى نعظم الفائدة من مشروعات التحول الرقمي وميكنة الخدمات الحكومية”.

وأضاف خلال لقاء عقد بمقر الديوان العام بمحافظة بورسعيد مع اللواء عادل الغضبان فى إطار جولته التفقدية لافتتاح عدد من المشروعات الخاصة بالتحول الرقمي ببورسعيد ، أن المحافظة نموذج لرقمنة الدواوين الحكومية بمصر كلها وأن أبرز تلك المشروعات مشروع التأمين الصحي الشامل، حيث تقاس أهمية المشروعات بدورها فى تسهيل حصول المواطن على خدماته الصحية وكيف يتلقاها على نحو مميكن ورقمى.

وأشار طلعت إلى أن مشروع ميكنة أملاك الدولة من المشروعات المهمة التى تستدعي تكثيف الجهود لإنجازها نظرا لتعاظم المردود الاقتصادي منها وتصبح منظومة كفؤ قادرة على إدارة أملاك الدولة واتصالها بجهات الولاية.

وطالب وزير الاتصالات القائمية على المشروع بسرعة الانتهاء منه خلال مارس المقبل على أقصي تقدير حيث تم ميكنة ٥٠ ألف أصل من إجمالى ١٢٠ ألف أصل مملوك للدولة ببورسعيد، لافتا إلى تعاظم مردود ميكنة الأصول برغم التحديات التى تواجه المشروع والمتمثلة فى تقادم أوراق ملكية الأصول وتهالكها وتعدد جهات الولاية التابعة لها وصعوبة حصرها.

وأكد أن الوزارة تولى اهتماما خاصا بمشروع الثروة العقارية وإزالة ما بها من عوار وإنتاج رقم قومى موحد لكل عقار حتى تكون التصرفات العقارية مفعلة داخل المنظومة وتؤتى ثمارها.

يستهدف المشروع تصحيح قواعد بيانات العقارات وإحكام الرقابة على تراخيص البناء والخدمات وتغيير النشاط، لافتا إلى أن الجزء الأصعب فى كل هذه المشروعات الرقمية تنفيذ المنظومة على أرض الواقع لتحقيق سيطرة الدولة على كافة أراضيها وأصولها العقارية.

وأشاد وزير الاتصالات بدور بورسعيد كمدينة نموذجية لتطبيق كافة مشروعات الدولة الحديثة خاصة فى مجال الرقمنة، لافتا إلى أن مشروع إتاحة الخدمات الرقمية للمواطن كان حلما للوزارة وتحقق فى بورسعيد.

جاءت تصريحات طلعت فى إطار جولته التفقدية ببورسعيد اليوم لمتابعة ملفات مشروعات التحول الرقمى وميكنة الخدمات.