وزير الإنتاج الحربى يستقبل وزير شئون الدفاع الأنجولى باليوم الثانى لمعرض «EDEX 2021»

الوزير "مرسي": لابد من تبادل زيارات الوفود الفنية للجانبين ونستطيع تدريب الكوادر

وزير الإنتاج الحربى يستقبل وزير شئون الدفاع الأنجولى باليوم الثانى لمعرض «EDEX 2021»
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

3:00 م, الثلاثاء, 30 نوفمبر 21

استقبل المهندس محمد أحمد مرسى وزير الدولة للإنتاج الحربى Afonso Neto وزير شئون الدفاع الأنجولى وHerminio Prata رئيس هيئة التسليح الأنجولى وذلك بجناح الوزارة بالمعرض بحضور قيادات الجهتين، خلال فاعليات اليوم الثانى من معرض مصر الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية” EDEX 2021″ والذى يقام بمصر خلال الفترة من ٢٩ نوفمبر حتى ٢ ديسمبر ٢٠٢١ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة.

ورحب الوزير “مرسي” بالوفد الأنجولي، مؤكداً على العلاقات التاريخية الثابتة التى تجمع بين البلدين والتطلع لتطوير التعاون الثنائى مع أنجولا فى مختلف المجالات فضلاً عن الحرص على تعزيز التنسيق والتشاور مع المعنيين فى الموضوعات التصنيعية ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض وزير الدولة للإنتاج الحربى أبرز المنتجات العسكرية للوزارة من أسلحة ومعدات وذخائر والتى تشارك بها الشركات التابعة بمعرض “EDEX 2021” كما تم مناقشة المجالات التى يمكن التعاون المشترك فيها.

الوزير “مرسي”: لابد من تبادل زيارات الوفود الفنية للجانبين ونستطيع تدريب الكوادر

وأكد الوزير “مرسي” أهمية تبادل الزيارات الفنية بين الجانبين، مشيرا إلى أنه يمكن القيام بتدريب الكوادر.

من جانبه أكد Afonso Neto وزير شئون الدفاع الأنجولى أن اهتمام الجانب الأنجولى بالتعاون مع “الإنتاج الحربى” يأتى فى إطار ما تمتلكه شركاتها ووحداتها التابعة من إمكانيات تصنيعية وتكنولوجية وفنية وبشرية.

وزير شئون الدفاع الأنجولي: نتطلع للتعاون مع “الإنتاج الحربي” .. و”EDEX 2021″ منصة مهمة للاطلاع على أحدث تكنولوجيات التصنيع العسكرى حول العالم

وأعرب عن تطلعه للتعاون مع الإنتاج الحربى والسعى لإجراء محادثات لاحقة للتناقش بشكل أكثر عمقاً حول موضوعات التعاون ذات الاهتمام المشترك، قائلاً: إن معرض EDEX 2021 يوفر للجانب الأنجولى الاطلاع على أحدث الصناعات العسكرية الدولية، مشيدا بدور مصر المحورى فى القارة.

فى نهاية اللقاء أشار المستشار الإعلامى لوزير الدولة للإنتاج الحربى والمتحدث الرسمى للوزارة محمد عيد بكر إلى اتفاق الوزير “مرسى” ووزير شئون الدفاع الأنجولى على تبادل الزيارات والوفود الفنية للوقوف على الإمكانيات التكنولوجية والتصنيعية لدى الطرفين وتحديد أوجه التعاون على أرض الواقع.