وزارة السياحة : تدشين أول رالى يخوت عالمى نهاية مارس المقبل بمشاركة اليونان وقبرص

فيما تقوم الوزارة بالإعداد لإطلاق سباق يخوت عالمى ينطلق من مصر العام المقبل

وزارة السياحة : تدشين أول رالى يخوت عالمى نهاية مارس المقبل بمشاركة اليونان وقبرص
جريدة المال

نادية سلام

أماني العزازي

8:52 م, الأثنين, 21 فبراير 22

تستعد وزارة السياحة لتنظيم سباق يخوت عالمى نهاية مارس المقبل بالتزامن مع افتتاح مارينا الجلالة وينطلق من الغردقه حتى الجلالة بالتنسيق مع بعض اليخوت الشراعية باليونان وقبرص، فيما تقوم الوزاره بالإعداد لإطلاق سباق يخوت عالمى ينطلق من مصر العام المقبل.

وذلك وفقًا للدكتور خالد شريف، مساعد وزير السياحة والآثار، خلال مشاركته بالجلسة الخامسة والأخيرة من مؤتمر البحر الأحمر للنقل واللوجستيات.

وأضاف أن الوزارة بصدد الإعداد لفيلم تسجيلي يستعرض خدمات اليخوت المقدمة بالموانئ المصرية والمراين الجديدة بالعلمين والجلال.

ولفت مساعد وزير السياحه إلى أن نصيب البحر الأحمر من اليخوت ضئيل، حيث سجلت الإحصائيات عام ٢٠١٩ أن نصيب مصر ٣٠٠ يخت من ١٠٠ ألف يخت تجوب المتوسط.

وأرجع الأسباب إلى عدم وجود أماكن رسو، وأن محطات الوقود قليلة، ولابد من تطوير مدخل البحر الأحمر، وتطوير أسلوب تعامل قناة السويس مع أصحاب اليخوت، حيث إنه يستلزم توكيل ملاحة لعبور اليخت.

وقال إن وزارة النقل تم تكاليفها بتوجيه رئاسى بتعظيم سياحة اليخوت وتوحيد جهات التعامل وكل المعوقات فى مصر إجرائية، وإن كانت بدأت تتغير حاليا
ولفت إلى أن هناك تنسيقًا مستمر لحل المشاكل بالتوازى مع إنشاء المنتج السياحى والترويج له، ونجهز وزارة السياحة لحملة ترويجية تنطلق خلال الربع الثانى من العام الجارى ٢٠٢٢.