«هيونداي موتور» تنتج سيارة أيونيك 5 بمصنعها في إندونيسيا

هيونداي تخطط لاستثمار 1.55 مليار دولار في المصنع

«هيونداي موتور» تنتج سيارة أيونيك 5 بمصنعها في إندونيسيا
أحمد فراج

أحمد فراج

1:50 م, الأربعاء, 16 مارس 22

أعلنت شركة هيونداي موتور اليوم الأربعاء أنها ستنتج السيارة أيونيك 5 الكهربائية بالكامل في أول مصنع لها في جنوب شرق آسيا، بحسب وكالة يونهاب.

أكملت هيونداي بناء المصنع الذي تبلغ طاقته الإنتاجية 150,000 وحدة سنويًا في مجمع ديلتاماس الصناعي بالقرب من سيكارانج، على بعد 40 كيلومترًا شرق جاكرتا، في ديسمبر.

هيونداي تخطط لاستثمار 1.55 مليار دولار في المصنع

وقالت هيونداي في بيان إنها تخطط لاستثمار 1.55 مليار دولار في المصنع وزيادة طاقته الإنتاجية إلى 250 ألف وحدة، بينما لم تقدر إطارا زمنيا محددا.

وقال رئيس مجموعة هيونداي موتور جونغ أوي-سون في حفل افتتاح المصنع في سيكارانج: “ستواصل هيونداي المساهمة في إنشاء النظام البيئي للمركبات الكهربائية في إندونيسيا بالتعاون مع مصنع البطاريات الذي نقوم بتطويره حاليًا”.

تعمل هيونداي أيضًا مع إل جي لحلول الطاقة الرائدة في صناعة بطاريات السيارات في كوريا الجنوبية، لبناء مصنع لخلية البطاريات في كاراوانج، بإندونيسيا، بهدف بدء الإنتاج في عام 2024.

المصنع الإندونيسي ينتج سيارة كريتا الرياضية

وقال البيان إن المصنع الإندونيسي ينتج بالفعل سيارة كريتا الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة، وهي نموذج استراتيجي إقليمي.

وستساعد هيونداي الحكومة الإندونيسية في خططها لتحويل 130 ألف وحدة من المركبات العامة إلى سيارات كهربائية بحلول عام 2030.

هيونداي تمتلك سبعة مصانع محلية

وتمتلك هيونداي سبعة مصانع محلية -خمسة في أولسان وواحدا في أسان وواحدا في جيونجو- و11 مصنعًا بالخارج، بما يشمل أربعة في الصين وواحدا في كل من الولايات المتحدة وجمهورية التشيك وتركيا وروسيا والهند والبرازيل وإندونيسيا، وتبلغ طاقتهاالإجمالية 5.65 ملايين سيارة.

وفى الأسبوع الماضى، قال مسؤولون في شركة هيونداي موتور، أكبر شركة مصنعة للسيارات في كوريا الجنوبية، إن الشركة ألغت خطة لاستئناف تشغيل مصنعها في روسيا بسبب استمرار انقطاع الإمدادات وسط الأزمة الأوكرانية.

وقد خططت الشركة لإعادة تشغيل العمليات المعلقة مؤقتًا لمصنعها في مدينة سانت بطرسبرغ بروسيا يوم الأربعاء، لكنها ألغت خططها بسبب النقص المستمر في المعروض من أشباه موصلات السيارات وفقًا للمسؤولين، وكان قد تم الإغلاق المؤقت لمصنع الشركة منذ 1 مارس.

ويقال إن مصانع السيارات في روسيا تواجه اضطرابات في إمدادات الرقائق، حيث تم تعليق الطرق الجوية والبحرية إلى روسيا بسبب العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على موسكو لغزوها أوكرانيا.

وجدير بالذكر أن شركة هيونداي موتور تصنع حوالي 230 ألف سيارة مجمعة بالكامل سنويًا في المصنع الروسي.