هيونداى توسان تتخطى أكثر من ثلاثة أضعاف أرقام مبيعات ستروين C5 خلال 11 شهرا

توسان تتصدر المبيعات

هيونداى توسان تتخطى أكثر من ثلاثة أضعاف أرقام مبيعات ستروين C5 خلال 11 شهرا
أحمد نبيل

أحمد نبيل

3:05 م, الأثنين, 3 يناير 22

تخطت مبيعات هيونداي توسان NX4 أرقام منافستها ستروين C5 بأكثر من ثلاثة أضعاف لتسجل بيع 9 آلاف و211 سيارة خلال الفترة من يناير حتى نوفمبر العام الماضي فى مقابل بيع 2450 لصالح سيارة العلامة الفرنسية في نفس فترة الإحدى عشر شهراً الأولى من 2021.

ووفقاً لإحصائيات مجلس معلومات سوق السيارات “اميك” والذي يعتمد في بياناته على تقديرات الوكلاء فإن هيونداي توسان NX4 استطاعت أن تستحوذ على حصة سوقية قدرها 16.9% من إجمالي مبيعات الفئة SUV-C أو الكروس أوفر متوسطة الحجم فيما وصلت حصة ستروين C5 الى 4.5% فقط.

وشهدت فئة السيارات الكروس أوفر متوسطة الحجم منافسة شرسة ما بين عدد من الطرازات لتتصدر الموديلات الكورية المشهد لتحصد كيا سبورتاج وهيونداى توسان حصة 36.3% من إجمالي مبيعات الشريحة متخطية حصة المنافسين مجتمعين.

هيونداي توسان مزودة بمحرك GDI يعتبر الأقوى في شريحتها التنافسية مكون من أربعة سليندرات 1600 سى سى بشاحن توربينى ليولد 180 حصانا و265 نيوتن متر من العزم ويعزز منظومة تشغيها ناقل حركة سباعى السرعات dual clutch مع الدفع الامامي

اما عن ستروين C5 فهى مزودة بمحركات أربعة سليندر 1600 سى سى تيربو تولد 165 حصان و240 نيوتن متر من العزم ويعزز محركها ناقل حركة أوتوماتيكى اعتيادى مكون من ست سرعات

أما عن صدارة فئة السيارات الكروس أوفر المتوسطة فإن كيا سبورتاج قد حصدت المبيعات الأضخم في تلك الشريحة بحوالي 10 آلاف و586 سيارة.

ومن المرتقب أن تشهد سوق السيارات منافسة قوية خلال العام الحالى ما بين عدد من الطرازات المتنافسة فى فئة الكروس أوفر المتوسطة فى الوقت الذى أعلنت فيه عدد من الشركات عن تغيير أشكال طرازات وطرحها فى أجيال جديدة والتى من بينها نيسان قشقاى والشكل الجديد من كيا سبورتاج.