‏«هيمانجل» يطلق برنامجاً لتأهيل المستثمرين الملائكة فى مصر

بالتعاون مع المعونة الألمانية و«هايفوس» الهولندية

‏«هيمانجل» يطلق برنامجاً لتأهيل المستثمرين الملائكة فى مصر
طارق رمضان

طارق رمضان

9:54 ص, الأثنين, 21 فبراير 22

يعتزم صندوق هيما نجل «Himangel» للاستثمار فى مشروعات رأسمال المخاطر إطلاق برنامج أكاديمى وتدريبى لتأهيل المستثمرين الملائكة الراغبين فى الاستثمار بالشركات الناشئة فى السوق المصرية.

وقال الدكتور خالد إسماعيل، الشريك المؤسس للصندوق، إن البرنامج الجديد يهدف إلى ترسيخ وتسويق مبدأ الاستثمار الملائكى فى الشركات الناشئة، موضحا أن عدد المستثمرين الملائكيين فى مصر يصل إلى نحو 50 فى حين تحتاج السوق إلى 5 آلاف فى ظل تنامى عدد الشركات الناشئة.

يشار إلى أن «المستثمر الملاك» هو رجل أعمال  يمول شركة ناشئة، مقابل الحصول على سندات قابلة للتحويل لأسهم أو حصص فى المشروع .

وأكد «إسماعيل» – فى تصريحات «للمال» – أن البرنامج يقدمه الصندوق بالتعاون مع هيئتى «المعونة الألمانية» وهايفوس «Hivos» الهولندية، لافتا إلى أن عدد المتقدمين للالتحاق بالبرنامج يصل إلى 100 مستثمر حتى الآن، ومن المتوقع زيادة العدد قبل إغلاق باب التسجيل.

و«هايفوس» هى منظمة هولندية غير حكومية تسعى إلى وضع حلول للقضايا العالمية المستدامة والمشروعات الذكية.

وأضاف «إسماعيل» أن البرنامج سيؤهل المستثمرين لإيجاد فرص الاستثمار الواعدة فى الشركات الناشئة ، وتحديد أنسب الطرق  للتسجيل فى الهيئات الراعية لمثل هذا النوع من الاستثمار بالمجان، ومتاح للمستثمرين المصريين فقط ، منوها بأن مدة البرنامج تصل إلى 6 شهور.

 وتتضمن المحفظة الاستثمارية للصندوق 16 شركة فى مجالات مختلفة ترتبط بشكل مباشر بالتكنولوجيا فى مجالات الصحة، وإعادة تدوير المخلفات، والسمسرة العقارية، والتعليم، والأزياء، منها «اقرأ لى»، و«شيتوزان»، و«نُزُل»، و«سمارت» للخدمات الطبية، و«جى بى أرينا»، و«فستانى»، و«سمارت ميديكال».