«هيرميس» تقرر تعيين «جولدن مان ساكس» مستشارًا لصفقة استحواذ «أبو ظبي» الإماراتي

للاستحواذ على نسبة أغلبیة لا تقل عن 51 % من أسھم رأسمال الشركة.

«هيرميس» تقرر تعيين «جولدن مان ساكس» مستشارًا لصفقة استحواذ «أبو ظبي» الإماراتي
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

11:24 ص, الأثنين, 21 فبراير 22

عقد مجلس إدارة المجموعة المالیة ھیرمیس القابضة اجتماعه، أمس للنظر في عرض الشراء المبدئي غیر الملزم المقدم من بنك أبوظبي الأول للاستحواذ على نسبة أغلبیة لا تقل عن 51 % من أسھم رأسمال الشركة، وذلك من خلال عرض شراء إجباري وفقاً للقانون رقم 95 لسنة 1992 ولائحته التنفیذیة.

وأكد مجلس الإدارة أن عرض الشراء المقدم من بنك أبو ظبي الأول، الذي یعد واحدًا من أكبر وأنجح المؤسسات المالیة في الشرق الأوسط وشمال أفریقیا ھو شھادة على قوة ونجاح نموذج الأعمال الذي قامت المجموعة المالیة ھیرمیس ببنائه وتنمیته على مدى سنوات عدیدة.

وقرر المجلس تعیین Goldman Sachs International كمستشار مالي للشركة و White & Case كمستشار قانوني لتقدیم المشورة لمجلس الإدارة بشأن عرض الشراء غیر الملزم.

وسمح المجلس لبنك أبو ظبي الأول بإجراء عملیة الفحص النافي للجهالة على الشركة في نطاق یتم الاتفاق علیه بین الطرفین بحسن نیة، شریطة الحصول على جميع الموافقات اللازمة من الجھات الرقابیة المعنیة.

وقرر المجلس تعيين مستشار مالي مستقل لإعداد دراسة القیمة العادلة للسھم في حالة تقدم بنك أبوظبي الأول بعرض شراء إجباري، بھدف إیضاح تلك القیمة للمساھمین وحمایة مصالحھم.

وأكد مجلس الإدارة الإفصاح بشفافیة عن جمیع التطورات المتعلقة بھذه الصفقة المحتملة.

وحضر الاجتماع كل من منى صلاح الدین ذو الفقار رئیس مجلس الإدارة، ویاسر سلیمان الملواني نائب رئیس مجلس الإدارة، وكریم علي عوض الرئیس التنفیذي والعضو المنتدب.

إلى جانب أعضاء مجلس الإدارة وهم تاكیس أرابوجلو، ومروان نبیل العربي، وجون شیفال، وعبدلله خلیل المطوع، وزبیر إلھي سومرو، ورمزي عادل زكي، وخالد مانع سعید احمد العتیبة، وتیموثي كولینز، والیزابیث كریتشلي.