هيرمس للحلول التمويلية تستهدف إصدار سندات توريق بقيمة مليار جنيه خلال 2022

الشركة حددت 500 مليون جنيه ستكون متاحة لتمويل شركات السمسرة فى عمليات الشراء الهامشى

هيرمس للحلول التمويلية تستهدف إصدار سندات توريق بقيمة مليار جنيه خلال 2022
أسماء السيد

أسماء السيد

5:46 م, الأثنين, 31 يناير 22

قال طلال العياط، الرئيس التنفيذي بـ”المجموعة المالية هير مس للحلول التمويلية”، إن الشركة تدرس إصدار سندات توريق جديدة بقيمة مليار جنيه خلال العام الراهن 2022 .

ولفت إلى أن الشركة حددت 500 مليون جنيه ستكون متاحة لتمويل شركات السمسرة فى عمليات الشراء الهامشى من خلال ذراع التخصيم، فيما أشار إلى أنه  لم يتم حتى الوقت الراهن الوصول لشكل نهائى للعقود التى سيتم بموجبها منح التمويل لشركات السمسرة.

وأوضح العياط في تصريحات لـ”المال”، أن القيمة لم تُمنح حتى الوقت الراهن، وقد يتم البدء بهذا النشاط خلال العام الجارى، وفقًا لشكل العقود النهائى والضمانات ووضع تحركات البورصة المصرية خلال الفترات المقبلة، مؤكدًا أن الشركات كانت قد بدأت مفاوضات أولية مع شركات سمسرة  .

تجدر الإشارة  إلى أن “الرقابة المالية” أعلنت خلال الربع الأول من العام الماضى عن موافقة مجلس الإدارة على استحداث مصدر لتمويل نشاط عمليات شراء الأوراق المالية بالهامش، وذلك بالسماح لشركات التخصيم بتقديم خدمة تخصيم الحقوق المالية الآجلة لشركات السمسرة.

وقالت الهيئة حينها إن تلك الخطوة تأتى فى إطار تحقيق التكامل بين الأنشطة المالية غير المصرفية، وتضمن قرار الهيئة الصادر رقم 25 لسنة 2021 فى مادته الثانية الالتزامات والشروط الواجب توافرها لمزاولة شركات التخصيم لنشاط التخصيم للحقوق المالية الناشئة عن عمليات الشراء بالهامش .