«هيرمس» تُجهز «أبو عوف» استعدادا للطرح في البورصة المصرية قبل نهاية النصف الأول من 2022

مصطفى جاد: حققنا العام الماضي أكبر معدل صفقات في تاريخ الشركة

«هيرمس» تُجهز «أبو عوف» استعدادا للطرح في البورصة المصرية قبل نهاية النصف الأول من 2022
أسماء السيد

أسماء السيد

1:40 م, السبت, 12 فبراير 22

قال مصطفى جاد الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات بالمجموعة المالية هيرميس، إنهُ تم البدء في العمليات التحضيرية بشركة “سامو للصناعات الغذائية” المالكة للعلامة التجارية «أبو عوف» استعدادًا لإتمام عملية الطرح قبل نهاية النصف الأول من 2022.

وأضاف أن التوقيت النهائي عادة ما يكون استشاري بين مديري الطرح والشركة ذاتها، وفقًا لعدة عوامل على رأسها وضع السوق في تلك الفترة.

وأشار جاد في تصريحات خاصة لـ”المال”، إلي أن “هيرمس” تُدير خلال العام الحالي مجموعة من الكيانات للقيد في البورصات، متوقعًا إتمام حوالي 6 أو 7 طروحات سواء أكانت أولية أو ثانوية ما بين السوق المحلية والخليج.

وأضاف، إن “هيرميس” كانت قد نجحت خلال العام الماضي 2021 من تنفيذ حوالي 40 صفقة متنوعة في أسواق المال العربية والمصرية، ما بين إتمام طروحات وترتيب دين وعمليات استحواذ، ليكون ذلك المعدل الأكبر في تاريخ الشركة.

وأوضح جاد أن “هيرميس”  تتطلع خلال العام الجاري 2022، للحفاظ على نفس معدلات النمو من حيث الصفقات التي سيتم تنفيذها.

وقال إن إيرادات “هيرميس” المنتظر إفصاحها عن العام الماضي ستُظهر التطور الكبير الذي حققتهُ الشركة خلال هذه الفترة، متوقعًا أن تكون الأعلى في تاريخ الشركة أيضًا.

وفيما يتعلق بطرح “ابتكار القابضة للاستثمارات المالية”، قال إن الشركة لديها خطة توسعية تسعى لإتمام قبل عملية الطرح، معبرًا عن آمالهِ بإتمام القيد قبل العام الجاري.

وعلى صعيد “بنك القاهرة” قال إن “هيرميس” ترى أنهُ جاهز تمامًا لإجراء عملية الطرح، متوقعًا أن تلاقي نجاح كبير للغاية، فيما لفت إلي أن التنفيذ مرتبط بعدة موافقات أخرى من لجنة الطرح الحكومية ووزارة المالية والبنك المركزي وغيرها.

ولفت مصطفى جاد الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات بالمجموعة المالية هيرميس، إلي أنهُ من الصعب الجزم بتوقيت نهائي لإتمام عملية الطرح في البورصة المصرية.

ويُعد “بنك القاهرة” واحدًا من أكبر البنوك الحكومية، ومن المقرر أن يطرح من 20 : 30% من أسهمهُ في البورصة المصرية، وتم تأجيل إتمام العملية عدة مرات بسبب تأثيرات جائحة الفيروس.