«هيئة الأنفاق» تكشف الموعد النهائي لتشغيل القطار الكهربائي «عدلي منصور – العاصمة الإدارية»

خلال مارس الجاري أو على اقصي تقدير في أبريل المقبل

«هيئة الأنفاق» تكشف الموعد النهائي لتشغيل القطار الكهربائي «عدلي منصور – العاصمة الإدارية»
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

4:49 م, الخميس, 3 مارس 22

قال الدكتور عصام والي رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إنه من المقرر بدء تشغيل القطار الكهربائي السريع «عدلي منصور – العاصمة الادارية» خلال مارس الحالي، او على أقصى تقدير في أبريل المقبل.

وأضاف في تصريحات صحفية اليوم الخميس، خلال جولة قام بها في الخط الثالث للمترو، أنه يتم حاليًا استكمال إجراءات ترخيص الوحدات المتحركة للقطار وفور الانتهاء منها سيتم إطلاق التشغيل الكامل للمشروع.

وأوضح أن الهيئة تعكف حاليا على عمل التجارب التشغيلية للقطار الكهربائي بحيث حال إنهاء باقي الأعمال يتم إتاحة عمل القطار بصورته الطبيعية، مؤكدا أن سعر التذكرة قيد الدراسة وستكون تنافسية بالنسبة لباقي وسائل النقل.

وأبرمت وزارة النقل العام الماضي، مع الشركة الفرنسية عقد إدارة الخط الثالث لمترو الأنفاق، والقطار الكهربائي، وقصر تحديد سعر التذكرة للحكومة المصرية دون تدخل من الشركة.

وصل حتى الآن 12 قطارا – كل منها مكون من 6 عربات – من إجمالي 22 قطارا سيتم تشغيلها على الخط، و جرار ديزل خاص بالورشة، وجار شحن الـ 10 قطارات المتبقية، بإجمالى تكلفة تبلغ 227 مليون دولار، بمعرفة شركة كريك أفيك أنتل الصينية، وتبلغ السرعة التصميمية للقطارات ‏‏120 كم/ الساعة.

وسيتم إنشاء مناطق انتظار بجانب كافة محطات القطار الكهربائى الخفيف‎ LRT، كما سيتم تنفيذ كبارى مشاة؛ تيسيرا على ‏المواطنين، كما سيتم استغلال المحطات تجارياً؛ لزيادة العائد الاقتصادى للمشروع.