«هوكستر» للصناعات الدوائية تحقق مبيعات بقيمة 200 مليون جنيه خلال 2021

الشركة لديها قدرات إنتاجية كبيرة من خلال مصنع يقع على مساحة تتجاوز 22 ألف متر

«هوكستر» للصناعات الدوائية تحقق مبيعات بقيمة 200 مليون جنيه خلال 2021
عصام عميرة

عصام عميرة

10:53 ص, الأربعاء, 5 يناير 22

قالت الدكتورة هبة رشدي، مدير مصانع «هوكستر» للصناعات الدوائية، إن الشركة حققت مبيعات تجاوزت 200 مليون جنيه خلال عام 2021، مقارنة مع 150 مليونا خلال عام 2020، بنسبة نمو تصل إلى %35.

وأضافت، فى تصريحات خاصة لـ«المال» على هامش الإعلان عن تصنيع وإنتاج عقار هوكستربريفر لعلاج فيروس كورونا، -وهو نفس العقار الذى تنتجه شركة «ميرك» تحت اسم مولونوبرفير Molnupiravir، ان هذا العقار ليس بديلا عن تلقى اللقاحات.

وتابعت أن الشركة لديها قدرات إنتاجية كبيرة من خلال مصنع يقع على مساحة تتجاوز 22 ألف متر بمدينة بدر الصناعية، لافتة الى أنها تطبق كل المعايير القياسية حسب شهادات الجودة التى حصلت عليها. 

وذكرت أنه تم استيراد كل الخامات المطلوبة لإنتاج أول عقار فموى لعلاج فيروس كورونا، تمهيدا لبدء العملية الإنتاجية بشكل تجريبي، تحت إشراف وزارة الصحة وهيئة الدواء المصرية، ومن ثم تحليل الدواء والتأكد من مطابقته للمواصفات.

وأوضحت أنه لم يتم تحديد سعر العقار حتى الآن، علما بأن الشركة لا تسعى لتحقيق أى أرباح من المستحضرات الوبائية، كما ان تلك التجربة تتم تحت إشراف وزارة الصحة بشكل متكامل. 

وقال الدكتور حسام حسني، أستاذ أمراض الصدر بجامعة القاهرة ورئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا،على هامش المؤتمر، إن الحكومة توفر الاحتياجات اللوجستية لخطة العمل على كل المستويات، وكذلك الأدوية الأحدث عالمياً مثل عقار «مولنوبيريفير»، الذى سيتاح للمواطن المصرى فى نفس وقت نزوله لأسواق الولايات المتحدة وبريطانيا.

يشار إلى أن «هوكستر» تنتج العديد من المستحضرات الدوائية، وأبرزها المتخصصة فى البرد والإنفلونزا والكحة والفيتامينات والمكملات الغذائية، بحسب الموقع الإلكترونى للشركة.