«هواوي» توقع اتفاقيات تعاون مع«إيفاكو» لتقديم أحدث تقنيات الطاقة

على هامش معرض إيجبس 2022

«هواوي» توقع اتفاقيات تعاون مع«إيفاكو» لتقديم أحدث تقنيات الطاقة
طارق رمضان

طارق رمضان

4:02 م, الأربعاء, 16 فبراير 22

وقعت شركة هواوي تكنولوجيز لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، اتفاقيات تعاون مع الشركة المصرية للصمامات “إيفاكو”.

 يأتي ذلك في إطار استراتيجية هواوي لدفع عجلة الرقمنة في قطاع البترول والغاز.

وتهدف الاتفاقيات الموقعة مع الشركة إلى تعزيز الكفاءة التشغيلية للمشروعات وتعظيم القيمة الصناعية منها، وذلك باستخدام أحدث تقنيات هواوي تكنولوجيز في مجال البترول والغاز بما في ذلك الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والحوسبة السحابية، وأحدث أنظمة إدارة مواقع العمل ومراكز البيانات.

وقال فيليكس شو، الرئيس التنفيذي لقطاع المؤسسات هواوي مصر: نتطلع للعمل مع الشركات العاملة في قطاع البترول والغاز وتزويدها بأحدث تقنياتنا وحلولنا التكنولوجية التي تعمل على زيادة الإنتاجية وتقليل نسبة المواد المهدرة والحد من الانبعاثات الكربونية.

 وأضاف: يعد تمكين هذا القطاع الحيوي والعمل على تسريع وتيرة تحوله الرقمي، أحد المحاور الرئيسية لاستراتيجية هواوي تكنولوجيز. وهو ما جاء داعمًا لجهود الدولة الرامية لتطوير القطاع من خلال برنامجها المتكامل للتحول الرقمي، إذ يعد قطاع البترول والغاز محركاً رئيسياً لجميع القطاعات الأخرى ولاعباً أساسياً في تنفيذ رؤية مصر 2030..

جدير بالذكر ان هواوي تعمل على توفير أحدث الحلول والتقنيات في مجالات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والحوسبة السحابية، إلى جانب أفضل الممارسات والاستراتيجيات لرقمنة قطاع النفط والغاز في مصر، إذ طُبِّقت حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لقطاع النفط والغاز في أكثر من 45 دولة من الدول المنتجة للنفط والغاز حول العالم، إذ تخدم 70% من أكبر 20 شركة عالمية فاعلة في صناعة النفط والغاز.

فيما تسعى هواوي إلى نقل هذه المعرفة والخبرات إلى الشركات والمؤسسات الفاعلة في السوق المصرية في إطار حرصها على تعزيز عملية تطوير صناعة النفط والغاز في مصر وتحويل القطاع رقميًا بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.