هشام توفيق: إنتاج السيارات الكهربائية خارج مصانع «النصر للمركبات»

10 آلاف سيارة فى 2023.. ترتفع إلى 20 ألفا فى العام الثاني

هشام توفيق: إنتاج السيارات الكهربائية خارج مصانع «النصر للمركبات»
جريدة المال

أحمد علي

عصام عميرة

9:22 ص, الثلاثاء, 15 مارس 22

كشف هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، عن تغيير جديد فى مشروع السيارة الكهربائية ، إذ استقرت الوزارة على تصنيعها خارج مصانع “النصر للمركبات” عقب اكتشاف قدرات كبيرة فى مصانع وطنية.

وأضاف فى حواره مع “المال”، أن الوزارة استقرت على أحد المصانع ودخلت فى مفاوضات معه لإبرام اتفاقية تتيح لشركة النصر استغلاله، مؤكدًا أن “النصر” ستشرف على عملية التصنيع والتأكد من الجودة والتعامل مع باقى موردين المكونات اللازمة للسيارة.

 10 آلاف سيارة فى 2023.. ترتفع إلى 20 ألفا فى العام الثاني

وأشار إلى أنه من المستهدف إنتاج نحو 10 آلاف سيارة كهربائية فى عام 2023، سترتفع إلى 20 ألفا فى 2024 و2025، موضحًا أن توقيع العقود مع الشريك الصينى بات وشيكًا.

وأوضح الوزير أن القرار يهدف لإفساح المجال لاستغلال قدرات مصانع النصر للمركبات فى المشروعات الأخرى وعلى رأسها تصنيع “المينى باص” الكهربائى بمستهدفاته البالغة 2000 أتوبيس فى البداية، ترتفع إلى 10 آلاف فى المرحلة التالية من بدء الإنتاج المستهدف فى نهاية 2022.

وكشف توفيق، أن مصانع “النصر للمركبات” – الكيان الجديد عقب دمج “النصر للسيارات” و”الهندسية للسيارات”- ستدشن مشروعا جديدا وهو “بديل التوكتوك”، بالإضافة إلى مشروع إنتاج البطاريات ونظم التحكم المصرية.