هبوط مبيعات السيارات المستعملة في بريطانيا منذ بداية 2022

مع ذلك ، لا تزال أسعار السيارات المستعملة في المملكة المتحدة أعلى بنسبة 33.2٪ مما كانت عليه في مايو من العام 2021 عندما بدأت الأسعار في الارتفاع بشكل كبير

هبوط مبيعات السيارات المستعملة في بريطانيا منذ بداية 2022
محمد عبد السند

محمد عبد السند

2:54 م, الأحد, 27 مارس 22

شهدت المملكة المتحدة انخفاضا في متوسط أسعار السيارات المستعملة بنسبة 1.1٪ خلال الفترة من يناير وحتى مارس الجاري ، وفقًا لأحدث التقديرات التي كشفت عنهها مؤسسة “إنديكاتا” INDICATA .

وأظهر المشترون التجاريون رغبة قليلة في رفع الأسعار أكثر في الأسابيع القليلة الماضية، في حين أن تجار التجزئة الذين تضرروا بسبب فترات انتظار السيارات الجديدة الطويلة يريدون تجنب دفع الأسعار إلى مستويات مرتفعة للغاية والمخاطرة بالتأثير على أحجام مبيعات السيارات المستعملة.

ومع ذلك ، لا تزال أسعار السيارات المستعملة في المملكة المتحدة أعلى بنسبة 33.2٪ مما كانت عليه في مايو من العام 2021 عندما بدأت الأسعار في الارتفاع بشكل كبير.

ولا تزال سوق السيارات المستعملة في المملكة المتحدة منخفضة، حيث تراجعت بنسبة 3.2٪ أخرى من فبراير إلى مارس 2022 وكانت المستويات أقل بنسبة 12.9٪ عن العام السابق.

وعلى الرغم من الطلب القوي في فبراير 2022، هبطت مبيعات السيارات المستعملة بنسبة 21.4٪ مقارنة بشهر يناير بسبب قيود المخزون. “

وشهدت كافة قطاعات السوق تباطؤا في لأسعار منذ عيد الميلاد ، وهو ما أدى إلى ارتفاع هذه الأرقام.

وقال جون ميتشل ، مدير مبيعات مجموعة “إنديكاتا” في المملكة المتحدة، إن طلب التجزئة على السيارات المستعملة لا يزال قوياً للغاية ومستويات المخزون منخفضة، لذلك يبدو من الغريب الإبلاغ عن انخفاض في الأسعار. “

وهناك بالتأكيد شعور بأن سوق الجملة يشعر بأن الأسعار قريبة من السقف ولكن مع عدم ظهور مؤشرات على مستويات إنتاج السيارات الجديدة ، يمكن أن ترتفع الأسعار مرة أخرى في الأشهر المقبلة.”

مبيعات السيارات في بريطانيا عند أعلى مستوى في 7 شهور خلال يناير

انتعشت مبيعات السيارات في المملكة المتحدة، مسجلة أعلى مستوى لها في 7 أشهر في يناير الماضي بفضل زيادة الطلب على السيارات التي تعمل بالبطاريات، بحسب ما ذكره موقع “أوتو هندوستان تايمز”.

وارتفعت تسجيلات السيارات الجديدة بنسبة 28% الشهر الماضي، وفقًا لبيانات من جمعية مصنعي وتجار السيارات البريطانية.. واختار واحد من كل خمسة مشترين سيارة بها بطارية، حيث زادت شحنات السيارات الكهربائية بالكامل أكثر من الضعف وارتفعت نسبة السيارات الهجينة الموصولة بالكهرباء بنسبة 47%.

ويُقارن أداء الشهر الماضي بشكل إيجابي مع فترة العام السابق، عندما تم إغلاق مكتب الوكلاء بسبب إجراءات الغلق ذات الصلة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

ومع ذلك، تعد تلك هي أكبر زيادة في المبيعات الشهرية منذ يونيو 2021.

وفاق نمو المملكة المتحدة زيادة المبيعات في ألمانيا بنسبة 8%، وبنسبة 19% في فرنسا.

وقال مايك هاوز الرئيس التنفيذي لجمعية مصنعي وتجار السيارات البريطانية في بيان: “بالنظر إلى الإغلاق الحاصل في يناير 2021 ، كانت أرقام هذا الشهر ستتحسن دائمًا ولكن لا يزال من المطمئن أن نرى سوقًا قوية”.

وخفضت جمعية مصنعي وتجار السيارات البريطانية توقعات مبيعاتها لعام 2022 إلى 1.9 مليون سيارة، من 1.96 مليون سابقًا، حيث تتوقع تضخم تكاليف المعيشة وارتفاع أسعار الفائدة على الطلب.