هالة السعيد: الشباب يمثل 60% من حجم السكان العرب ويجب مشاركتهم في أجندة التنمية المستدامة

تقرير "تمويل التنمية المستدامة في مصر" يُعد التقرير الأول من نوعه عالميا

هالة السعيد: الشباب يمثل 60% من حجم السكان العرب ويجب مشاركتهم في أجندة التنمية المستدامة
عصام عميرة

عصام عميرة

11:32 ص, الأثنين, 14 فبراير 22

أكدت الدكتورة هالة السعيد ، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن الشباب يمثل 60% من حجم السكان في الدول العربية، ولذلك نحرص علي مشاركتهم لتكوين منصة مهمة لتبادل الحوار في الأسبوع العربي للتنمية المستدامة.

وأضافت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، خلال كلمتها في اليوم الثاني من فعاليات الأسبوع العربي للتنمية المستدامة، أنه تم إطلاق تقرير التنمية المستدامة، واختيرت مصر لتصدر أول تقرير على المستوى العربي إيمانا بدورها التنموي، لافتا إلى أن تمويل التنمية قضية أساسية ومن تحديات ما بعد الجائحة للتخفيف من آثارها.

وعن قضية التكنولوجيا أشارت الوزيرة إلى أن لها بعدا مهما، حيث أخذت نوعا من التسارع الشديد بعد الجائحة للاستثمار في التكنولوجيا والتحول الرقمي، وفرضت عددا من القيود، وأصبح التعليم افتراضيا، إضافة إلى اللقاءات والاجتماعات.

وأوضحت أن التكنولوجيا تؤثر في وظائف المستقبل، ولدينا مبادرة رائدة في ريادة الأعمال، لتوفير المناخ الملائم المشروعات الصغيرة والناشئة في مصر.

وكانت قد أكدت الدكتورة هالة السعيد ، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أمس، أن تقرير “تمويل التنمية المستدامة في مصر” يُعد التقرير الأول من نوعه عالميا، حيث يتم فقط إصدار تقرير عن حالة تمويل التنمية عالميا، بينما لم يتم إصدار تقرير مشابه على المستوى الوطني.

وقد تم إعداد هذا التقرير تحت مظلة جامعة الدول العربية، حيث وقع الاختيار على مصر لتكون أولى الدول في إعداد هذا التقرير لما لها من ريادة وثقل تنموي في المنطقة العربية؛ على أن يبدأ بعدها تعميم المشروع على عدد من الدول العربية، تمهيداً لإعداد تقرير حول التمويل من أجل التنمية في المنطقة العربية.