نوكيا تطرح 3 هواتف ذكية جديدة من طراز C.. تعرف على المواصفات

بالتزامن مع إعلان شركة HMD العالمية عن خطة توسعة محفظة الخدمات وتحقيقها لأرباح كبيرة

نوكيا تطرح 3 هواتف ذكية جديدة من طراز C.. تعرف على المواصفات
عمر ياسر

عمر ياسر

6:01 م, الثلاثاء, 1 مارس 22

في أعقاب الإطلاق الأخير لهاتفي Nokia G11و Nokia G21 هذا الشهر ، أعلنت HMD العالمية، الشركة المطوّرة لهواتف نوكيا، اليوم، إطلاق ثلاثة هواتف ذكية جديدة من فئة Nokia C- وهي الإصدار الثاني من هاتف C21 وC21 Plus وC2؛ استجابة للنجاح الذي حققته هواتف نوكيا الذكية في سوق الهواتف الذكية بأسعار مميزة، والتي حققت نموًّا في عائدات الهواتف الذكية بنسبة 41% لشركة HMD من العام 2020 إلى العام 2021، لتشهد HMD عامها الكامل الأول من الأرباح التشغيلية في العام 2021.

وتوقعت HMD مليون اشتراك في مجموعة الخدمات خلال النصف الأول من العام 2022، وسوف يشهد قسم  أعمال خدمات التابع لشركة HMD نموًّا وحجمًا كبيرًا في عام 2022.

ويمثل هذا الإنجاز نقطة تحول في نطاق اتصال HMD Global، وEMM، وIoT، وعروض الأمان ويضع الشركة في مكانة لاختراق أكبر بمساحة المؤسسات في السنوات المقبلة.

وقال فلوريان سيش، الرئيس التنفيذي، HMD العالمية، إن الشركة شهدت العديد من التحولات في عام 2021 والتي نتج عنها نمو قوي في الإيرادات عبر الأعمال التجارية،

وأن الشركة اليوم تحتفل بفصل جديد ,مع إصدار ثلاثة أجهزة جديدة من نوكيا بأسعار مميزة وهي ليست فقط آمنة وموثوقة ومتينة، بل أيضًا تضمن ميزة وصول أكبر عدد من الأشخاص إلى أحدث التقنيات المبتكرة بسعر أقل.

وأعلن أن محفظة الخدمات تتضمن حلًّا آمنًا لتمويل الأجهزة للهواتف الذكية والأجهزة الأخرى، وأن HMD جمعت بين هذين الميزتين، لتجربة هاتف ذكي عالية الجودة وحلول تمويلية ترتكز على هدفنا في جعل تكنولوجيا الهاتف المحمول الحديثة في متناول الجميع،

جنبًا إلى جنب مع نجاح خدمات المشروعات التي نقدمها لتوسيع نطاق الاشتراك إلى مليون اشتراك في النصف الأول من العام، وتوفير مستوى استثنائي من الخدمات التي يتوقعها العملاء منا، فإننا نتيح تجربة اتصال سهلة أمام جميع الأشخاص والمؤسسات في جميع أنحاء العالم.

من جانبه قال سانميت كوتشار، نائب رئيس شركة HMD العالمية بالشرق الأوسط وأفريقيا والهند، إن جميع دول العالم شهدت، السنة الماضية، العديد من التحديات والعراقيل، الأمر الذي أتاح لنا الوقت للتوقف من أجل إعادة النظر وتوجيه التركيز وتحديد الأولويات،

وقد عكست هذه الفترة الالتزام من جانب الشركة تجاه التزامنا بالنهج القائم على توفير أرقى وسائل  التكنولوجيا لدعمهم وتلبية خدمات الأعمال،

وتعكس الأجهزة الجديدة من الهواتف الذكية وحلول التمويل رؤية الشركة في جعل التكنولوجيا شاملة ومتاحة للجميع.

وأضاف أن الشركة تكرس جهودها في تصميم هواتف مميزة تلبي رغبات مختلف أطياف المجتمع لتضمن الشركة احتفاظ المستخدم بالهاتف لأطول فترة ممكنة،

متابعًا أن الهواتف الجديدة تتسم بالمرونة ومعايير الأمان وتلبية احتياجات المستخدمين اليومية، مع ضمان الأمان للبيانات الخاصة بهم.

هاتف نوكيا فئة C

تجسد الأجهزة الثلاثة الجديدة المتانة وبطارية تعمل لفترة طويلة وهي المزايا التي اشتهرت به هواتف نوكيا طوال تلك السنوات الماضية، بالإضافة إلى أفضل برامج Android ™ ، والتحديثات الأمنية بما يتمشى مع رؤية HMD لعام 2022 وما بعده،

وهو بناء هواتف Nokia تدوم لفترة أطول مع الحفاظ على الجودة العالية.

تجسد هواتف Nokia الجمالية الفنلندية والأداء المميز. وتعمل الشركة على تعزيز مجموعتها الناجحة من فئة هواتف نوكيا  C، والتي تم إطلاقها في العام 2020 وتشكل 16% من إجمالي مبيعات الهواتف الذكية للشركة خلال السنوات الخمس الماضية.

هاتف نوكيا C21 Plus

انه بطل عائلة فئة هواتف C وهو هاتف ذكي ويمتاز بالمتانة وقد وتم اختباره بصرامة وهو يجمع بين التصميم الأنيق والقوة. كما أنه يمتاز ببطاريته التي تدوم طويلًا، والأهم من ذلك، الحفاظ على سعره المناسب.

يأتي الجهاز بحجمين مختلفين للبطارية، 4000 مللي أمبير و 5050 مللي أمبير في الساعة، والتي توفر عُمر بطارية يصل إلى يومين وثلاثة أيام على التوالي، مما يسمح بالبقاء على اتصال لفترة أطول وإعادة الشحن لفترات أقل.

صُمم حول هيكل معدني داخلي قوي وتم تصنيفه بدرجة IP52 من حيث الحماية من أية مواد والأوساخ والغبار وقطرات الماء بفضل احتوائه على زجاج مقوى لحماية شاشته بمقاس 6.5 بوصة عالية الدقة + – وهو يضمن مقاومة هاتف نوكيا لكل الظروف البيئة والحوادث.

في حين تتيح الكاميرا المزدوجة بدقة 13 ميجابكسل والمزودة بأوضاع البانوراما والصورة التقاط أفضل تفاصيل الحياة بدقة مذهلة.

ويوفر نظام التشغيل بميزة الحد الأدنى من التحميل المسبق مساحة أكبر للتطبيقات وتحزين المحتوى. بالإضافة إلى ذلك يأتي الهاتف مع سنتين من التحديثات الأمنية ربع السنوية،

وفتح الهاتف باستخدام بصمة الإصبع وبتقنية التعرف على الوجه بالذكاء الاصطناعي لضمان أعلى مستويات الأمان من الداخل والخارج.

هاتف نوكيا فئة C21

يحافظ هاتف نوكيا C21 على جودة الهيكل والوعود الأمنية وعُمر البطارية التي طالما ميزت مجموعة هواتف فئة C الشهيرة.

يحتوي هذا الهاتف على كاميرا 8 ميجابكسل محسّنة مع تقنية الضبط التلقائي للصورة التي تقرأ رموز QR بسلاسة،

سواء كان الأفراد يمسحون قائمة الطعام أو يسددون مدفوعات أو يبحثون ببساطة عن المعلومات، فإن هاتف نوكيا C21 يجعل مسح رموز QR أمراً في غاية السهولة.

وبفضل المعالج المتعدد النواة، يوفر الهاتف مساحة ذاكرة محسّنة دون التأثير على عمر البطارية التي تعمل طوال اليوم،

ويتم دعم فتح القفل من خلال الوجه وباستخدام الذكاء الاصطناعي، وأيضًا من خلال مستشعر بصمة الإصبع لمزيد من الأمان والراحة.

تأتي تحديثات الأمان المنتظمة والربع سنوية لمدة عامين أيضًا كمعيار قياسي لأجهزة فئة C، وبهذا يمكن للأفراد الاطمئنان إلى أن هاتف نوكيا فئة C21 مجهز للحفاظ على الهواتف الذكية بأمان.

الإصدار الثاني من هاتف نوكيا فئة C2

يحمل الإصدار الثاني من هاتف نوكيا فئة C2 الجودة العالية والثقة التي تميز هواتف نوكيا مع المزيد من الطرق للاتصال. صُمم هذا الجهاز لمواجهة مختلف ظروف الحياة،

فهو يحتوي على هيكل معدني داخلي متين ومهارة الصنع، وقد تم اختبار هذا الجهاز من الفئة C بدقة للتأكد من أنه يلبي معايير المتانة العالية ويقدم تصميمًا مدروسًا وهادفًا بسعر مناسب وفي متناول الجميع.

يمنحك الهاتف مزيدًا من حرية الاتصال، فضلًا عن تجربة سلسة وموثوق بها وبطارية تدوم طوال اليوم من شحنة واحدة، مما يتيح لك ساعات من التحدث وأيام من الاستعداد.

تتيح الشاشة السخية مقاس 5.7 بوصة لك إمكانية البث والمشاركة وتصفح المحتوى والتطبيقات المفضلة بدقة فائقة – والتقاط أفضل التفاصيل في الليل والنهار؛ بفضل الكامرتين الأمامية والخلفية مع الفلاش.

وتضمن التحديثات الأمنية ربع السنوية لمدة سنتين أيضًا أن يبقى الإصدار الثاني من Nokia C2 آمنًا من الداخل. يساعد نظام التشغيل المحدث مع الحد الأدنى من التحميل المسبق على نقل البيانات بشكل أكبر، مما يوفر مساحة أكبر للمحتوى والتطبيقات التي تحبها.