«نوفارتس» : دعم صحة المرأة المصرية وإطلاق برامج لمرضى الأورام

دعم مرضى سرطان الثدي المتقدم

«نوفارتس» : دعم صحة المرأة المصرية وإطلاق برامج لمرضى الأورام
إسلام عزام

إسلام عزام

7:33 م, الثلاثاء, 8 مارس 22

أكد الدكتور شريف أمين على اهتمام شركة نوفارتس بقضايا المرأة الصحية، وحرصها على المشاركة في جهود وزارة الصحة لتحسين أساليب الوقاية والعلاج، وأضاف: “نعمل دائمًا على تطوير علاجات مبتكرة، ونفخر بنجاحنا في تطوير الجهود البحثية لدعم صحة المرأة، ومن أهم الإنجازات التي نفخر بها تطوير عقار (ريبوسيكليب)، كأول علاج يحقق زيادة ملحوظة في معدل البقاء على قيد الحياة لأكثر من خمس سنوات عند استخدامه مع علاج هرموني لعلاج مرضى سرطان الثدي المتقدم”.

ولا تتوقف جهود الشركة على الدعم الطبي فقط، بل يعد دعم المرضى من أهم أهدافها، حيث أوضح د.شريف أمين قائلاً: “تقدم نوفارتس عدة برامج لدعم مرضى الأورام، وصل إجمالي عدد المستفيدين منها إلى نحو 8000 مريضًا، مع التركيز على البرامج المبتكرة لدعم مرضى سرطان الثدي المتقدم مثل برنامجي “عناية” و”سندِك” أثناء رحلتهن في العلاج. ويأتي ذلك في إطار التزام شركة نوفارتس باستراتيجية عالمية تقوم على التعاون الوثيق مع الحكومات والجهات الصحية، بما يحقق هدفنا في دعم صحة المريض عامًة وصحة المرأة بصفة خاصة”.

نوفارتس: الاهتمام بكل ما يدعم الصحة النفسية والجسدية للمرأة

وفي هذا السياق، ماري أندري جاماش، المدير الإقليمي لشركة نوفارتس للأورام في أفريقيا والشرق الأوسط: “للمرأة مكانة خاصة في تنمية المجتمع، فهي قوامه وسبيل نهضته، ولهذا يجب علينا جميعًا التكاتف وتوجيه كافة سبل الدعم والرعاية الممكنة لفتيات وسيدات المجتمع المصري. وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة، نود التأكيد على مواصلة التزام شركة نوفارتس مصر بالاهتمام بكل ما يدعم الصحة النفسية والجسدية للمرأة، والتعاون مع وزارة الصحة المصرية في إطار المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة”.

وأضافت: “تتوسع جهود شركة نوفارتس لتشمل ليس فقط دعم المرضى بل توجيه الدعم للسيدات العاملات، حيث تدعم نوفارتس تمكين المرأة من خلال تنفيذ مبادرات في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط، مثل مبادرة “تمكين” التي أطلقها فريق وحدة علاج الأورام في نوفارتس الشرق الأوسط وأفريقيا، وهي مبادرة مخصصة بالكامل لتمكين المرأة والتأكد من معاملة كافة الزميلات بأسلوب عادل، وتوفير بيئة عمل ملائمة لهن، وتحقيق التكامل بين العمل والحياة الاجتماعية للسيدات العاملات في الشركة، مع التركيز بشكل خاص على برامج تنمية المهارات المعدة خصيصًا للزميلات، بالإضافة إلى تطوير قدراتهن واستغلالها لأقصى حد، وتجهيزهن لتولي المناصب القيادية والتميز فيها”.