نمو أقساط «سكور رى» لإعادة التأمين بنسبة 19% في تجديدات يناير

رغم التشدد والتضخم وانخفاض الفائدة

نمو أقساط «سكور رى» لإعادة التأمين بنسبة 19% في تجديدات يناير
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

5:45 م, الثلاثاء, 8 فبراير 22

أعلنت نمو أقساط التأمين بنسبة 19% ومتوسط ​​إجمالي زيادة في الأسعار 4.9% في عمليات إعادة التأمين التى وصفوها بالمتشددة والمعقدة بتجديدات يناير 2022. وقال تقرير لشركة سكور رى لإعادة التأمين إن استمرار تشدد سوق إعادة التأمين باتفاقيات الممتلكات والمسئوليات “P&C”، مدفوع بالخسائر المتزايدة من الكوارث الطبيعية، واستنزاف التضخم ومعدلات الفائدة المنخفضة.

وأشارت إلى أن سكور رى حققت إجمالى نمو بنسبة 19% في أقساط التأمين، وذلك عبر الحفاظ على محفظة متوازنة، وبلغ النمو الأساسي 9.8%، وهو ما يمثل زيادة سنوية في الأقساط من 371 مليون يورو إلى 4.2 مليار يورو تقريبًا.

توسع فى الضمان والائتمان والبحري والطاقة

وقاد قطاع الخطوط العالمية بالشركة الكثير من التوسع في أقساط التأمين خلال الأول من يناير، مع نمو بنسبة 21% تقريبًا إلى ما يقرب من 1.5 مليار يورو، ومع توسع ملحوظ في كل من الائتمان والضمان والبحري والطاقة تم تحقيق نمو بنسبة 4.9% لتصل إلى أكثر من 2.7 مليار يورو.

تقول SCOR إنه من حيث الجغرافيا فقد نمت بنسبة 15% في أوروبا، وأكثر من 14% في الأسواق سريعة النمو بالشرق الأوسط.

وأشارت، خلال تجديدات إعادة التأمين المهمة، 1 يناير 2022، إلى جهودها للحد من التقلبات فى النتائج من خلال الإدارة الفعالة لتكلفة إعادة المعالجة، والتي كان من المتوقع أن تكون عالية وسط انخفاض في السعة.

وخفّضت SCOR تعرضها للكوارث في يناير بنسبة 7% فيما يتعلق بإعادة التأمين بنسبة -11% في محفظة P&C السارية لعام 2022 بأكمله.

ونتيجة الإجراءات المتخَذة، تقول شركة النقل إن صافي النسبة المجمعة المسعّرة الخاصة بها تتحسن بنسبة 0.5 نقطة مئوية على أساس معدل المخاطر.

زيادة فى الطلب على إعادة التأمين

وأوضحت أن ما يقرب من 64% من أقساط إعادة التأمين الخاصة بالشركة، والتي تمثل 46% من إجمالي أقساط التأمين ضد المخاطر والشراء، جاهزة للتجديد.

وتنص SCOR على أن الاتجاه العام في النفور من المخاطرة يترافق مع طلب قوي لحماية إعادة التأمين.

وبالتطلع إلى التجديدات في أبريل ومنتصف العام، تتوقع SCOR أن تستمر اتجاهات السوق الإيجابية هذه بالنسبة لعام 2022،

وأكدت شركة إعادة التأمين الافتراضات التي تم تقديمها في يوم المستثمر خلال سبتمبر 2021، بما في ذلك إجمالي نمو أقساط التأمين المكتتبة بنسبة تصل إلى 18%، ونسبة مجمعة صافية تتجه نزولًا نحو 95% وأقل.

ارتفاع أسعار الإعادة لم يؤدّ إلى هوامش ربح كافية

وعلّق جان بول كونوسنت، الرئيس التنفيذي لشركة P&C في SCOR قائلًا: “تماشيًا مع وجهة النظر التطلعية التي تمّت مشاركتها خلال يوم المستثمر في سبتمبر 2021،

ويستمر تقوية السوق حتى عام 2022. ونحن ننفذ بنجاح إستراتيجيتنا لإعادة توجيه محفظتنا نحو القيمة- فرص النمو التراكمي.

“تسمح لنا النتيجة بتوسيع امتيازنا، مع اتخاذ سلسلة من الإجراءات لتقليل تعرضنا لأعمال الكوارث الطبيعية للمناخ حيث لم يؤدّ ارتفاع الأسعار إلى هوامش ربح كافية نظرًا للتقلبات المتوقعة.

وتوقّع استمرار اتجاهات السوق الإيجابية مع اقتراب الربع الثاني من عام 2022، ونتوقع استمرارًا في التجديدات القادمة حيث لا نزال في وضع جيد”.