«نقابة تجار المحمول» بصدد تنظيم دورات تدريبية للتعامل مع منظومة الإقرارات الضريبية إلكترونيا

بما يتمشى مع اللوائح والقوانين المنظمة لبيئة العمل

«نقابة تجار المحمول» بصدد تنظيم دورات تدريبية للتعامل مع منظومة الإقرارات الضريبية إلكترونيا
أحمد عوض

أحمد عوض

3:07 م, السبت, 1 يناير 22

تعتزم نقابة تجار المحمول عقد دورات تدريبية لصالح التجار العاملين في مجال سوق هواتف المحمول بهدف التعامل مع منظومة تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيًّا خلال الفترة المقبلة.

قال عصام بدر الدين، المدير التنفيذي للجنة النقابية لتجار المحمول، إن تلك الخطوة تأتى فى إطار مواكبة التطورات التى يشهدها قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بمصر من خلال تحديث طرق المعاملات وإدخال وأحدث عمليات التحول الرقمي في مختلف القطاعات.

وأضاف بدر الدين، لـ”المال”، أن الدورات التدريبية التى سيتم تنظيمها لتجار المحمول ستسهم بشكل كبير فى معرفة التعامل مع أنظمة التحول الرقمي، خاصة مع توجه الدولة في إدخالها بكل المعاملات ومن بينها “المنظومة الضريبية”،

موضحًا أنه من المرتقب تدريب التجار على تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيًّا بما يتمشى مع اللوائح والقوانين المنظمة لبيئة العمل خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن نقابة تجار المحمول بصدد عقد عدة اجتماعات خلال الأيام المقبلة لبحث وترتيب آليات انعقاد الدورات التى سيتم تنظيمها للتجار، وذلك بالتعاون مع فريق متخصص سيتولى أعمال التدريب.

وتابع: “منظومة ستسهم بشكل كبير في تحسين الخدمات المقدمة للعملاء في مختلف القطاعات، ولا سيما ضبط آليات السوق المحلية والعمل على دخول كل القطاعات تحت مظلة الاقتصاد الرسمي”.