نادي أفريقيا والتنمية ينضم لتحالف «ترايد كلوب»

تضم هذه الشبكة الدولة المحدثة بمبادرة من بانكو سانتندير 14بنكًا شريكًا في أوروبا وأفريقيا وأسيا وأمريكا

نادي أفريقيا والتنمية ينضم لتحالف «ترايد كلوب»
‫محمود الصباغ‬‎

‫محمود الصباغ‬‎

4:57 م, الأربعاء, 16 أكتوبر 19

انضم نادي إفريقيا والتنمية التابع لمجموعة «التجاري وفا بنك» لتحالف ترايد كلوب، الذي تم إطلاقة رسميًا في أول أكتوبر بلندن من طرف المجموعة البنكية بانكو سانتندير.

وتضم الشبكة الدولية 14 بنكًا شريكًا في أوروبا وأفريقيا وأسيا وأمريكا، والتي تواكب المقاولات في أنشتطها التجارية الدولية.

وتغطي المنصة الرقمية التي تضم أكثر من 16 ألف مقاول عضو من خلال تبادل المعلومات بين منصات شبكات البنوك 65% من مسارات التجارة الدولية و 46 دولة في أفق بلوغ نسبة 90%، ومليون عضو مع حلول 2022.

ويعتبر التجار وفا بنك عضوا مؤسسا لهذا التحالف والمجموعة البنكية الوحيدة في شمال إفريقيا التي تنخرط في هذه الدينامية.

ويذكر أن قائمة البنوك الأربعة عشر هي بانكو سانتندير، التجاري وفا بنك، نورديا بدول (دول الشمال)، أوروبنك (اليونان)، كريدي أجريكول فرنسا، بنكو BPM (إيطاليا) ، البنك التجاري لأبو ظبي (الإمارات العربية المتحدة(، CIMB )ماليزيا (، MUFG  (اليابان)، رويال بنك أوف (كندا) ، انديستريال بنك أوف كوريا (كوريا الجنوبية(، سيام كوميرسيال بنك )تايالند( ستاندارد بنك )جنوب إفريقيا( و مجموعة KBC( بلجيكا).

ويتيح نادي أفريقيا والتنمية لمجموعة التجاري وفا بنك لفائدة 3000 عضو إمكانية تحديد شركاء تجاريين مفترضين وربط علاقات العمل بين المشتركين والموردين في جميع قطاعات النشاط عبر العالم، إضافة أنه يمكن لأعضاء النادي ولوج خدمة التجاري ترايد كلوب بغية  تحديد فرص التصدير والإستيراد.

ويتيح نادي أفريقيا التوصل بمقترحات الأعمال التي تدرها منصة تحالف ترايد كلوب، منها تحسين الموائمة القبلية لفرص الشراكة وتبسيط مناهج تنفيذ المعاملات، والدعم المحلي من وضع الأبناء الشريكة في التحالف رهن إشارة الأعضاء فرقًا خاصة من أجل مواكبتهم في جميع مراحل المعاملات ومدهم بحلول ملائمة للتمويل، وتحليل الأسواق حيث يوجد أكثر  من 25000 تحليل يخص 186 دولة ؛ وشركاء تجاريون من خلال  2000 دليل ضمن 150 دولة،و 40000 معرض ومنتدى ، مليون  طلب عروض، و تدبير المراسالات بواسطة  قواعد للبيانات في 120 دولة.