ميناء غرب بورسعيد يستقبل ثامن قطار حاويات اليوم

قادما من ميناء السخنة ويحمل عدد ٢٥ حاوية ٤٠ قدم

ميناء غرب بورسعيد يستقبل ثامن قطار حاويات اليوم
أماني العزازي

أماني العزازي

11:04 ص, الأربعاء, 9 مارس 22

يصل إلى ميناء غرب بورسعيد ظهر اليوم قطار الحاويات الثامن قادما من ميناء السخنة ويحمل عدد ٢٥ حاوية ٤٠ قدم تتضمن مشمول بضائع عامة متنوعة مملوكة للخطوط الملاحية YANG MING & COSCO & CMA & PIL.

وذلك تفعيلا لبروتوكول التعاون بين شركة بورسعيد لتداول الحاويات التى تدير محطة حاويات ميناء غرب بورسعيد وشركة موانئ دبي السخنة التى تدير محطة حاويات الميناء.

وكان اللواء عبد القادر جاب الله قد أسند العمليات اللوجستية الخاصة بالخدمة الجديدة إلى الشركه الدولية للخدمات اللوجستية فى إطار استراتيجية تسويقية جديدة تنتهجها شركة بورسعيد للحاويات لخدمة العميل صاحب البضاعة كخطوة أولى لمبادرتها نحو التغلب على أزمة النوالين البحرية من شرق آسيا إلى ميناء غرب بورسعيد وباعتبار ميناء بورسعيد ميناء وارد نهائي.

وقد انطلقت هذه الخدمة من ميناء السخنة بعد عمل جميع الإجراءات اللازمة لتحميل الحاويات على عربات القطار بحمولة ٢٥ حاوية مكافئة ووصول ميناء غرب بورسعيد فى زمن قياسي.


وتعد عملية نقل البضائع بالقطار خدمة لوجستية تنافسية من حيث الوقت والتكلفة تسهم فى خفض تكلفة شحن الحاوية الواردة من شرق آسيا إلى ميناء غرب بورسعيد بنسبة تتخطى ٧٠٪؜ من فرق شحنها إلى ميناء السخنة.


وتعتبر بداية لخطوات تطويرية جديدة لأنشطة الشركة المختلفة والتى تسهم فى زيادة حجم التداول الكلي بميناء غرب بورسعيد والحفاظ على العملاء خاصة عملاء الوارد.


كل هذا من خلال الدعم المشترك والتعاون المثمر بين شركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع وهيئة السكة الحديدية والهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس وموانئ دبي ( ميناء السخنة ) ومصلحة الجمارك المصرية ومركز الخدمات اللوجستية MTS كخطوة مهمة ومتميزة لمواكبة تحديات النقل البحرى وأزمة ارتفاع النوالين بالموانئ المصرية وذلك تيسيراً على العملاء وتقديم أفضل الخدمات والأنشطة المتكاملة لهم.