موقع Deutsche Welle الألماني يختار أفضل 10 أماكن سياحية بمصر تستحق الزيارة

جاء في المرتبة الأولى منطقة أهرامات الجيزة

موقع Deutsche Welle الألماني يختار أفضل 10 أماكن سياحية بمصر تستحق الزيارة
دعاء محمود

دعاء محمود

4:58 م, الأربعاء, 2 مارس 22

نشر موقع Deutsche Welle الألماني الشهير تقريرًا مصورًا اختار خلاله أفضل عشرة أماكن سياحية في مصر تستحق الزيارة، تحت عنوان “عشرة أسباب لزيارة مصر”، حيث جاء في المرتبة الأولى منطقة أهرامات الجيزة، الذي اعتبر عدم اكتمال أية رحلة سياحية إلى مصر دون زيارة الأهرامات، مشيرًا إلى تمثال أبو الهول الذي اعتبره تمثالًا أسطوريًّا متواجدًا بشكل مَهيب عند مدخل منطقة أهرامات الجيزة.

وفى المرتبة الثانية كان جبل موسى بسيناء، والذى يعدّ موقعًا مقدسًا في الأديان السماوية. ويوجد الجبل على ارتفاع 2285 مترًا، مشيرًا إلى أنه رغم صعوبة صعود الجبل فإن المناظر الطبيعية الخلابة التي يستمتع بمشاهدتها السائح من فوق قمته تعوِّض الجهد المبذول في هذا الصعود.

أما في المرتبة الثالثة فكان دير سانت كاترين الذى يقع عند سفح الجبل، وهو من أقدم الأديرة ويعدّ أحد المواقع الأثرية المُدرَجة على قائمة التراث العالمي لليونسكو.

ورابعًا كان هرم زوسر المُدرج الذى يعتبر أقدم مبنى حجري في العالم، ويعدّ أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو منذ عام 1979، ويقع في قلب جبانة سقارة.

وفي المرتبة الخامسة جاء معبدا أبو سمبل اللذان يحظيان أيضًا بمكانة مميزة في اليونسكو، واللذان بناهما الملك رمسيس الثاني.

وجاءت منطقة وادي الملوك في البر الغربي بالأقصر في المرتبة السادسة، والذي ترجع تسميته إلى المقابر الملكية العديدة الموجودة به، والتي من بينها مقبرة الملك الذهبي توت عنخ آمون.

وسابعًا المتحف المصري بالتحرير، الذي يضم العديد من القِطع الأثرية، وأشار التقرير إلى أنه من المقرر افتتاح المتحف المصري الكبير، والذي سيعرض المجموعة الكاملة للملك توت عنخ آمون.

وفي المرتبة الثامنة جاءت محمية رأس محمد، وهي مثالية للمسافرين المُحبّين للغطس والغوص. وتقع على ساحل البحر الأحمر، وتضم عددًا من أكثر الشِّعاب المرجانية الملوّنة في العالم، وتزخر بالحياة البحرية الفريدة، كما أنه يمكن مشاهدة الدلافين على طول ساحل البحر الأحمر.

وتاسعًا البحر الأحمر الذى يشتهر بمقوماته المتنوعة لقضاء الإجازات وعُشاق الرياضات المائية والغوص، ويتميز بشواطئ طويلة ودرجات حرارة معتدلة على مدار العام، علاوة على المدن والمنتجعات الساحلية التي تصطفُّ على سواحله،

ومن بين هذه المدن مدينة الغردقة التي تزخر بالكثير من المطاعم والأنشطة السياحية المتنوعة التي يمكن الاستمتاع بها خلال قضاء فترة الإجازات بها.

وفي المرتبة العاشرة جاءت الأقصر الواقعة في جنوب مصر، والتي تضم عددًا من أكثر المواقع الأثرية ثراءً، ومن بينها معابد الكرنك ومعبد حتشبسوت، والاستمتاع بالرحلات النيلية، فضلًا عن إمكانية القيام برحلات البالون الطائر التي تتيح الفرصة للاستمتاع بمشاهدة الطبيعية الخلابة للأقصر من أعلى.