«مورد الغذائية» تُخطط لاستثمار 100 مليون جنيه فى مصر خلال 3 سنوات

تأسست مؤخرًا برأسمال 100 ألف دولار

«مورد الغذائية» تُخطط لاستثمار 100 مليون جنيه فى مصر خلال 3 سنوات
أسماء السيد

أسماء السيد

11:48 ص, الثلاثاء, 28 ديسمبر 21

قال تامر عبد المعطى، رئيس مجلس الإدارة بشركة «إنترناشيونال ليجال هاوس»، إن شركة «مورد الغذائية» تُخطط لضخ استثمارات بقيمة 100 مليون جنيه فى السوق المصرية خلال الأعوام الثلاثة المقبلة، بغرض توسيع نشاطها.

ولفت إلى أن «إنترناشيونال ليجال هاوس» تتولى تقديم الخدمات الاستشارية لشركة «مورد»، وكانت قد تولت عملية تأسيسها بالكامل خلال العام الجارى.

وأوضح أن «مورد الغذائية» تم تأسيسها على يد مجموعة من المستثمرين اللبنانيين برأسمال 100 ألف دولار، مشيرًا إلى أن الشركة بدأت نشاطها فى السوق المصرية بإنشاء مصنع للأيس كريم بسعة خط إنتاج واحد، وبقيمة استثمارات مُولت من جانب المستثمرين بلغت 45 مليون جنيه.

وأشار تامر فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إلى أن شركة «مورد» افتتحت أول فرع لها فى مول كايرو فيستيفال سيتى، وتُخطط لافتتاح 4 فروع أخرى فى الغردقة والشيخ زايد والإسكندرية وشرم الشيخ تباعًا خلال الفترات المقبلة.

وقال إن شركة «مورد» تتبنى خطة موسعة فى السوق المحلية خلال السنوات المقبلة، تعتزم من خلالها أيضًا افتتاح سلسلة مطاعم حلويات لبنانية.

وأضاف أن أوضاع السوق المصرية جاذبة للمستثمرين الخارجيين بشكل عام خلال الوقت الراهن، بدعم من تدنى قيم الأصول وحالة التعافى الجزئى التى تشهدها نتيجة هدوء تداعيات الفيروس السلبية مقارنة بباقى الأسواق المحيطة والتى تخضع لإجراءات الإغلاق الكلى حتى الوقت الراهن.

وتوقع أن تستمر جاذبية السوق المصرية خلال العام المقبل، بما يجذب مزيدا من رؤوس الأموال الخارجية الجديدة على صعيد كل القطاعات. يُذكر أن «إنترناشيونال ليجال هاوس» تأسست منذ عام 2015، ويركز نشاطها بشكل رئيسى على خدمتى ضرائب البنوك وتأسيس الشركات، وتملك قاعدة عملاء بنكية تضم «الأهلى الكويتى»، و«الإسكندرية»، كما تم التعامل سابقاً مع البنك العربى الإفريقى الدولى فى ملف خاص بضريبة الدمغة.