منظومة أمنية معاصرة.. مشاهد من داخل مقر مديرية أمن القاهرة الجديد (فيديو)

بعد افتتاحه وتشغيله في القاهرة الجديدة.

منظومة أمنية معاصرة.. مشاهد من داخل مقر مديرية أمن القاهرة الجديد (فيديو)
أماني عوض

أماني عوض

4:39 م, الخميس, 6 يناير 22

نشرت وزارة الداخلية فيديو من داخل مقر مديرية أمن القاهرة الجديد في القاهرة الجديدة، بعد نقله وافتتاحه وتشغيله، سلطت من خلاله الضوء على أبرز مبانيه والوسائل التكنولوجية الحديثة التي تستخدمها في التعامل مع البلاغات، وذلك ضمن خطة متكاملة تنتهجها وزارة الداخلية للتحديث والتطوير لتواكب متطلبات العمل الأمني.

وقالت الداخلية، إن المقر الجديد بالقاهرة الجديدة أنشأ على أحدث الطرز المعمارية ومجهز بساحة انتظار داخلية تسع لـ 600 سيارة، وأخرى خارجية تسع لـ 220 سيارة.

ويضم المقر أماكن مجهزة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، ومزود بأحدث الوسائل والتطبيقات التكنولوجية من أجل تقديم خدمة أمنية عصرية للمواطنين.

وأبرز الفيديو مشاهد من داخل غرفة إدارة الازمات المجهزة بمنظومة متكاملة من كاميرات المراقبة المنتشرة في الشوارع والميادين، لمتابعة الحالة الأمنية على مدار الساعة.

واحتوت غرفة عمليات النجدة أحدث منظومة لتلقي البلاغات والتعامل الفورى معها، من خلال ربطها بالخدمات الميدانية مع تزويدها بتقنيات لفحص البلاغات إلكترونيًا من أجل تقديم خدمة فائقة للمواطنين.

ويوجد داخل المقر مبنى غرفة المراقبة الأمنية، ومركزًا لتدريب العاملين في المديرية على تكنولوجيا المعلومات والتعامل مع التطبيقات الإلكترونية المستحدثة.

ويشمل مركزًا إعلاميًا متطورًا تم دعمه وتزويده بأحدث الوسائل لرصد والتعامل مع شكاوي المواطنين، وقاعات اجتماعات ومحاضرات لتجهيزات تكنولوجية متطورة.

ويعد الجديد انعكاسًا لمنظومة التطوير والتحديث الشاملة التي تنتهجها وزارة الداخلية للارتقاء لمعدلات الأداء الأمني، بما يتناسب مع التطوير الشامل الذي تشهده البلاد نحو بناء الجمهورية الجديدة.