منظمة الصحة العالمية تدق ناقوس خطر جديد من فيروس كورونا

تصريحات سواميناثان جاءت خلال زيارتها لمنشآت لصناعة اللقاحات في جنوب أفريقيا

منظمة الصحة العالمية تدق ناقوس خطر جديد من فيروس كورونا
محمد عبد السند

محمد عبد السند

3:36 م, السبت, 12 فبراير 22

حذرت سوميا سواميناثان كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية من أن العالم لم يشهد بعد نهاية جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، مضيفة أنه من المتوقع ظهور المزيد من السلالات المتحورة من الفيروس التاجي، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وقالت سواميناثان في تصريحات صحفية أدلت بها في جمهورية جنوب أفريقيا: ” رأينا الفيروس يتطور ويتحور… لذا ندرك أنه سيكون هناك مزيد من السلالات المتحورة، سلالات متحورة مثيرة للاهتمام، لذا نحن لسنا في نهاية الجائحة”.

تصريحات سواميناثان جاءت خلال زيارتها لمنشآت لصناعة اللقاحات في جنوب أفريقيا مع مدير عام المنظمة تيدروس أدهانوم جيبريسوس.

إصابات كورونا حول العالم

أعلنت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا حول العالم إلى 405 ملايين و904 آلاف و465 حالة.

وذكرت الجامعة، في أحدث إحصائية نشرتها، عبر موقعها الإلكتروني، أمس الجمعة، أن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 5 ملايين و788 ألفا و906 وفيات.

وأوضحت أن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتي بلغت أكثر من 77.4 مليون إصابة، في حين تجاوزت حصيلة الهند 42.4 مليون إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بأكثر من 27.1 مليون حالة.

ووفقا لأحدث البيانات، تصدرت الولايات المتحدة قائمة الدول من حيث عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس بـ915 ألفا و430 وفاة، تلتها البرازيل في المرتبة الثانية بـ636 ألفا و338 وفاة ثم تأتي الهند في المرتبة الثالثة الهند بإجمالي وفيات 506 آلاف و520 وفاة.