مقابل 215 مليون دولار.. «أجيليتي الكويتية» تستحوذ على حصة حاكمة فى «إتش جي ستوريج»

إتش جي ستوريج تمتلك محفظة أصول في التخزين منتشرة في 8 دول

مقابل 215 مليون دولار.. «أجيليتي الكويتية» تستحوذ على حصة حاكمة فى «إتش جي ستوريج»
أحمد فراج

أحمد فراج

11:10 ص, الأحد, 27 مارس 22

أعلنت شركة أجيليتي الكويتية اليوم الأحد أن شركتها التابعة ترايستار للنقل وقعت اتفاقية للاستحواذ على حصة إتش إن إيه جروب البالغة 51 % في شركة إتش جي ستوريج إنترناشونال ليمتد مقابل 215 مليون دولار، بحسب وكالة رويترز.

وقالت أجيليتي في بيان لبورصة الكويت إن شركة إتش جي ستوريج هي مشروع مشترك بين إتش إن إيه جروب ومجموعة جلينكور وهي واحدة “من أكبر شركات الموارد الطبيعية في العالم”. وستحتفظ جلينكور بالحصة المتبقية البالغة 49 %.

إتش جي ستوريج تمتلك محفظة أصول في التخزين منتشرة في 8 دول

وأضاف البيان أن شركة إتش جي ستوريج تمتلك محفظة أصول في التخزين منتشرة في ثماني دول بين أوروبا والأمريكتين والشرق الأوسط وأفريقيا، مشيرة إلى أن عملية الاستحواذ ستضيف ما يزيد عن ثلاثة ملايين متر مكعب من سعة تخزين الوقود الى محفظة ترايستار وتوسع أنشطتها لتصل إلى 29 دولة حول العالم.

وأعلنت شركة النجم الثلاثي للنقل المعروفة باسم ترايستار مؤخرا، وهي شركة عالمية تقدم الحلول اللوجستية المتكاملة للمنتجات السائلة، ويقع مقرها في دبي، عن عزمها المضي قدمًا في الطرح العام الأولي في سوق دبي المالي.

وقالت الشركة في بيان لها، إنه من المتوقع أن يمثل حجم الطرح ما يصل إلى 24% من إجمالي الأسهم العادية المصدرة في رأس المال، على أن يشتمل الطرح على أسهم جديدة مصدرة من قبل شركة النجم الثلاثي للنقل (الأسهم الجديدة) وأسهم سيتم بيعها من قبل مساهمين حاليين (الأسهم الحالية) (يشار إلى تلك الأسهم مجتمعة بلفظ أسهم الطرح).

ترايستار حصيلة 160 مليون دولار عبر طرحها فى سوق دبى

وتتوقع شركة النجم الثلاثي للنقل أن تتلقى ما يتراوح بين 120 و160 مليون دولار أمريكي من إجمالي المتحصلات الأولية من الطرح.

إجيليتي ستراتيجيز هولدينج ترفع حصتها فى جون مينزيز

وفى الشهر الماضى، أعلنت شركة “أجيليتي” للمخازن العمومية، أن شركة “أجيليتي ستراتيجيز هولدينج ليمتد” التابعة لها، رفعت حصتها في شركة “جون مينزيز” المتخصصة بخدمات المطارات والمدرجة في بورصة لندن، إلى 19%، وذلك بحسب وكالة الأنباء الكويتية “كونا”.

وأفادت “أجيليتي” في إفصاح نشر على الموقع الإلكتروني لبورصة الكويت ، إن “إجيليتي ستراتيجيز هولدينج ليمتد”، استحوذت على “جون مينزيز” بما يمثل 5.8% من إجمالي الأسهم المصدرة بقيمة 13 مليون دينار (نحو 41.6 مليون دولار)”.

وأوضحت “أجيليتي” أن أثر ذلك سينعكس على بياناتها في حينه، كما سيدرج حسب القواعد المحاسبية المعمول بها، واستغلال الفوائض المالية المتوافرة لديها واستثمارها في محافظ مالية.

يشار إلى أن “أجيليتي” أسست عام 1979 وأدرجت في بورصة الكويت عام 1984، وتعمل في تجهيز وإقامة وإدارة وتأجير المخازن.