«مصر القابضة للتأمين» و3 شركات سعودية وكويتية تغطي الطرح الخاص لـ«المحلة لكرة القدم»

محمد ماهر: عمومية «غزل المحلة» تجتمع للموافقة على بدء الاكتتاب العام

«مصر القابضة للتأمين» و3 شركات سعودية وكويتية تغطي الطرح الخاص لـ«المحلة لكرة القدم»
دينا مجدي

دينا مجدي

9:53 ص, الثلاثاء, 18 يناير 22

كشف محمد ماهر، رئيس شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية- مدير طرح شركة غزل المحلة- أن الطرح الخاص للأخيرة شهد مشاركة كل من «مصر القابضة» للتأمين، بالإضافة إلى شركة «غزل المحلة الأم» بجانب مؤسسة استثمارية كويتية وأخرى مصرية، وشركتين من السعودية، وبعض الأفراد من ذوى الملاءة المالية.

وأشار ماهر إلى أن رأسمال شركة «غزل المحلة لكرة القدم» بلغ نحو 102 مليون جنيه عقب انتهاء تغطية الطرح الخاص، ومساهمة الشركة الأم بحصة عينية.

كانت «المال» قد كشفت سابقًا أن رأسمال شركة «غزل المحلة لكرة القدم» سيصل إلى 200 مليون جنيه، منها 65 مليونا تمثل قيمة الحصة العينية لمساهمة شركة غزل المحلة الكبرى –الشركة الأم-  بينما باقى القيمة البالغة 135 مليونا تمثل حصيلة الطرح فى البورصة، منها 37 مليونا عبر اكتتاب خاص، بالإضافة إلى 98 مليونا من خلال اكتتاب عام.

محمد ماهر: عمومية «غزل المحلة» تجتمع للموافقة على بدء الاكتتاب العام

وأضاف ماهر، فى تصريحات خاصة لـ«المال» على هامش مؤتمر حصاد الهيئة العامة للرقابة المالية 2021، أن الجمعية العمومية لشركة «غزل المحلة» لكرة القدم ستنعقد يوم 22 يناير الجارى، للموافقة على بدء الاكتتاب العام لأسهم الشركة فى البورصة، بالإضافة إلى اعتماد نشرة الطرح.

وتوقع رئيس شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية إتمام الاكتتاب العام فى أسهم «غزل المحلة» خلال أيام قليلة، عقب اعتماد نشرة الطرح من قبل «الرقابة المالية».

وأشارت «المال» فى سبتمبر الماضى إلى أن الهيئة العامة للاستثمار اعتمدت الحصة العينية لمساهمة «غزل المحلة الكبرى» فى رأسمال «المحلة لكرة القدم» بقيمة 65 مليون جنيه، وتتمثل فى حقوق انتفاع بالاستاد، و3 ملاعب، والاسم التجارى لمدة 20 عامًا.

وكشفت «المال» سابقًا عن اعتزام وزارة قطاع الأعمال العام منح الشركة الأم «المحلة الكبرى» حق التصويت الذهبى، أو ما يُعرف «بالسهم الذهبى» لضمان الحصول على الأغلبية فى الجمعية العمومية للشركة الجديدة.