«مصر للألومنيوم» ترفع أسعار التوريد 5 آلاف جنيه للطن

للشهر الثانى على التوالى

«مصر للألومنيوم» ترفع أسعار التوريد 5 آلاف جنيه للطن
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

10:59 ص, الخميس, 3 مارس 22

رفعت شركة مصر للألومنيوم التابعة للقابضة للصناعات المعدنية -إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام– أسعار التوريد للمصانع والتجار خلال مارس الحالى، بنحو 5 آلاف جنيه، وذلك للشهر الثانى على التوالي، ليتراوح سعر الطن من 62.5 ألف إلى 74.5 ألف جنيه دون الضريبة.

متحدث الشركة: 245 دولارًا زيادة فى البورصة العالمية

وأرجع إيهاب العلوانى، رئيس قطاع التسويق والمتحدث الرسمى لـ«مصر للألومنيوم»، إن اتخاذ الشركة هذا القرار نتيجة صعود أسعار البورصة العالمية بمتوسط 245 دولارًا فى الطن الواحد، ليصل إلى 3245 دولارًا مقابل 3 آلاف دولار الشهر الماضى.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن أسعار علاوات التشغيل العالمية ارتفعت أيضًا بنحو 100 دولار فى الطن، ليسجل إجمالى الزيادة على الخام 345 دولارًا.

وتابع «العلوانى» إن أسعار السلك ارتفعت إلى 62.5 ألف جنيه للطن دون ضريبة القيمة المضافة، بزيادها قدرها %14، كما قفزت لفات الألومنيوم إلى 71.5 ألف جنيه للطن.

ولفت إلى ارتفاع سعر طن شرائح الألومنيوم البارد إلى 73.5 ألف جنيه، وطن السلندرات «الأسطوانات» إلى 65.5 ألف، والأقراص إلى 74.5 ألف، والقطاعات إلى 71.5 ألف.

وأظهرت أحدث نتائج أعمال شركة مصر للألومنيوم، ارتفاع مبيعاتها إلى نحو 6.6 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام المالى الحالى، مقارنة بـ5 مليارات خلال نفس الفترة المقابلة من العام المالى الماضى.

وكشفت نتائج أعمال الشركة المعلنة يناير الماضى، عن تحقيقها أرباحًا بقيمة 814 مليون جنيه، مقارنة بصافى خسارة تكبدتها بنحو 341 مليون جنيه خلال فترة المقابلة السابق ذكرها.

ويبدأ العام المالى للشركة من يوليو كل عام وينتهى فى يونيو، خلافًا لأغلب الشركات المدرجة التى تبدأ السنة المالية من يناير وتغلقها فى ديسمبر.