مصر تحصل على 2.2 مليون جرعة أمريكية إضافية من لقاح فايزر

قدًمت الحكومة الأمريكية، من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أكثر من 55 مليون دولار (864 مليون جنيه) – لتصل إلى 18 مليون شخص- لدعم استجابة مصر لفيروس كورونا

مصر تحصل على 2.2 مليون جرعة أمريكية إضافية من لقاح فايزر
سمر السيد

سمر السيد

9:23 ص, الأثنين, 21 فبراير 22

قدمت الولايات المتحدة لمصر أمس 20 فبراير 2.2 مليون جرعة من لقاح شركة فايزر المضاد لفيروس كورونا كجزء من حملتها العالمية لمكافحة فيروس كورونا.

وبحسب البيان الصحفي الصادر عن السفارة الأمريكية، تُعد هذه الشحنة أحدث إضافة لجهود الولايات المتحدة ومصر المشتركة لمكافحة الفيروس.

 وأضافت السفارة الأمريكية أن الولايات المتحدة قدًمت حتى الآن 23.5 مليون جرعة من اللقاح لمصر – وهو ما يفوق الجرعات المقدمة لجميع الدول الأخرى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مجتمعة، كما تشجع جميع المصريين المؤهلين للحصول على اللقاح.

وتأكيداً على أهمية التعاون في مكافحة الوباء، صرح وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين بأن “المشكلات العالمية تتطلب حلولاً عالمية. ولا يمكن لدولة واحدة أن تعمل بمفردها لإيقاف الفيروس.”
  

قدًمت الحكومة الأمريكية، من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أكثر من 55 مليون دولار (864 مليون جنيه) – لتصل إلى 18 مليون شخص- لدعم استجابة مصر لفيروس كورونا.  

كما تتضمن برامج الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تدريب العاملين في مجال الرعاية الصحية، ودعم الشركات الصغيرة، وتحسين تتبع الفيروس، وتقديم اللقاحات للشعب المصري.

ويأتي هذا الدعم استمراراً لأكثر من مليار دولار (15.7 مليار جنيه) استثمرتها الولايات المتحدة في مصر على مدار الأربعين عامًا الماضية لتحسين نتائج الرعاية الصحية في مصر.