«مصر الجديدة للإسكان» تقتحم التطوير العقارى بإنشاء أول مجمع سكنى على 100 فدان

بمدينة نيو هليوبوليس بشرق القاهرة

«مصر الجديدة للإسكان» تقتحم التطوير العقارى بإنشاء أول مجمع سكنى على 100 فدان
شريف عمر

شريف عمر

11:00 ص, الخميس, 10 فبراير 22

تستهدف شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير اختراق مجال التطوير العقارى بشكل ذاتى، وإطلاق أول مشروعاتها فى السوق المحلية بمدينة «نيوهليوبوليس» بشرق القاهرة، على مساحة 100 فدان تقريباً.

وجاء ذلك خلال حوار تامر ناصر، الرئيس التنفيذى لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، ضيفًا مساء اليوم على برنامج CEO Level الذى يقدمه حازم شريف، رئيس تحرير جريدة المال، ويذاع مساء اليوم على قناة «المال- تى فى» على اليوتيوب.

ناصر: الحصول على المخطط العام فى غضون أسابيع.. وإعلان التفاصيل خلال 5 شهور

وكشف ناصر خلال الحوار عن الخطة القائمة والمستقبلية لتطوير الشركة ووضعها فى مكانة متقدمة بين شركات التطوير العقارى.

وخلال الحوار أوضح «ناصر» أن «مصر الجديدة» تملك نحو 4700 فدان غير مطورة فى مدينة نيو هليوبوليس الواقعة بين مدينتى بدر والشروق، وتسعى حالياً للتحول من مفهوم المطور العام وبيع الأراضى فقط إلى القيام بتطوير مشروعات متكاملة، وبيعها بما يتناسب مع متطلبات السوق.

وقال إن الشركة تخطط خلال الربع الأخير من العام الحالى لإطلاق أول مشروع سكنى متكامل تابع لها فى مدينة نيوهليوبوليس، متوقعًا أن يكون على مساحة 100 فدان، وستسيطر الوحدات السكنية على أغلب المشروع، وهناك مبانٍ إدارية وتجارية متنوعة.

وأكد أنه فى غضون أسبوعين إلى شهر ستظهر الملامح شبه النهائية للمشروع، خاصة أنه يجرى حاليًا إعداد المخطط العام لدى أحد مكاتب الاستشارات الهندسية.

وأشار إلى أنه بعد الحصول على المخطط العام سيتم إجراء أكثر من جلسة نقاشية لوضع التفاصيل النهائية للمشروع، والتى ستكون متاحة بصورة مكتملة خلال 5 أشهر على أقصى تقدير، تمهيدًا لطرحه قبل نهاية العام الحالى.

وأوضح أن الشركة أجرت تعديلات على المخطط العام لتطوير مدينة نيو هليوبوليس، كما تحاول توفير سيولة لاستكمال المرافق وإدخال المياه والصرف والكهرباء، وكلها عوامل هامة لتحسين سمعة المدينة.

وذكر أن الشركة حددت مؤخرًا 50 فدانًا بداخل المدينة، وأطلقت عليها المرحلة العاجلة، وستطرحها لاحقًا على شركات المقاولات، على أن يتم تنفيذ وحدات متنوعة بقطعة الأرض تشمل كل المناطق والمكونات المتوقع تنفيذها فى نيوهليوبوليس مستقبلًا، بما يعنى أن المنطقة العاجلة ستكون نموذجاً مجمعة لنيوهليوبوليس.

وأفاد «ناصر»، بأن تغيير ثقافة الشركة من بيع الأراضى للتطوير، يحتاج إلى سنوات، وهو ما تحاول «مصر الجديدة» تطبيقه حاليًا عبر إعادة الهيكلة الداخلية واستقطاب كوادر من السوق وإنشاء أقسام كالتسويق وخدمة العملاء والمبيعات، بخلاف إنشاء قسم متخصص لإدارة المشروعات.

وأضاف أننا أجرينا عدة دراسات لتحليل الطلب على الوحدات السكنية فى منطقة شرق القاهرة، وبناءً عليها سنركز فى المشروع المرتقب على أن يكون مخصصًا للطبقة فوق المتوسطة والتى تتناسب مع شريحة مهمة للطلب حالياً.