مصادر: دمج «كوربليس» و«بى إم» للتأجير التمويلى بانتهاء الفحص النافى للجهالة

أداء مميز للشركتين على مستوى نتائج الأعمال وحجم الأصول

مصادر: دمج «كوربليس» و«بى إم» للتأجير التمويلى بانتهاء الفحص النافى للجهالة
أحمد البطران

أحمد البطران

9:29 ص, الثلاثاء, 21 ديسمبر 21

قالت مصادر مطلعة إن إجراءات الدمج بين شركتى التأجير التمويلى «كوربليس» المملوكة لـ «سى آى كابيتال» و«بى إم» المملوكة لبنك مصر فى مرحلة الفحص النافى للجهالة حاليا، ومن المستهدف استكمال باقى إجراءات الدمج فورالانتهاء من الفحص.

وأضافت المصادر- فى تصريح لـ«المال»- أن كلتى الشركتين حققتا نتائج مميزة على مستوى نتائج الأعمال وحجم الأصول وبالتالى سينتج عن هذا الدمج كيان ضخم يمكنه الاستحواذ على الحصة الأكبر من سوق التأجير التمويلى.

واستحوذ بنك مصر، ثانى أكبر البنوك الحكومية المصرية، مؤخرا على حصة إضافية %65.3 من رأس مال شركة «سى آى كابيتال» القابضة للاستثمارات المالية، من خلال عرض شراء إجبارى، ليبلغ إجمالى حصة حصته %90 من رأس مال الشركة.

وتعتبر «سى آى كابيتال» من كبرى الشركات العاملة فى مجال الخدمات المالية غير المصرفية المتنوعة، إذ تقدم مجموعة من الحلول المالية غير المصرفية التى تلبى احتياجات مجموعة كبيرة من العملاء متضمنة نشاط بنوك الاستثمار والسمسرة والأبحاث وإدارة الأصول وأمناء الحفظ والتأجير التمويلى والتمويل متناهى الصغر.

 ووفقا للهيئة العامة للرقابة المالية، تصدرت شركة «بى إم» قائمة الشركات العاملة فى قطاع التأجير التمويلى خلال الربع الثالث من عام 2021 باستحواذها على النصيب الأكبر بنسبة %31.67 من إجمالى قيم العقود محققة 7.14 مليار جنيه خلال تلك الفترة.

وجاءت شركة «كوربليس» فى المركز الثانى باستحواذها على %11.22 من إجمالى قيم عقود الشركات العاملة فى السوق بقيمة 2.53 مليار جنيه خلال الربع الثالث من عام 2021.