مصادر: 29% نسبة استجابة أسهم «سوديك» لعرض «الدار - جاما»

ترقب من مساهمي سوديك حتى نهاية المدة في 7 ديسمبر

مصادر: 29% نسبة استجابة أسهم «سوديك» لعرض «الدار - جاما»
أحمد علي

أحمد علي

4:26 م, الأثنين, 29 نوفمبر 21

علمت “المال” من مصادرها أن نسبة استجابة الأسهم المطلوبة في شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار سوديك لعرض الشراء المقدم من شركتي “الدار فنتشرز انترناشيونال هولدينجز” و “جاما فورج ليميتد” بلغت نحو 29.1% تعادل نحو 93.5 مليون سهم في رابع يوم عمل من مدة سريان العرض التي ستنتهي بنهاية جلسة تداول يوم 7 ديسمبر المقبل.

يُذكر أن تحالف شركتي “الدار الإماراتية – جاما” تقدما بعرض لشراء نحو 320.57 مليون سهم تمثل 90% من أسهم شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار بسعر 20 جنيها للسهم وبحد أدنى 51% من أسهم الشركة تعادل نحو 181.6 مليون سهم، بينما بدأ تنفيذ العرض بداية من جلسة 24 نوفمبر الجاري، وستنتهي بنهاية جلسة تداول يوم 7 ديسمبر المقبل.

23.42 جنيه القيمة العادلة لسهم الشركة

كانت “سوديك” قد أعلنت صباح اليوم الإثنين عن تقرير المستشار المالي المستقل الذي حدد القيمة العادلة لسهم شركة  السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) عند 23.42 جنيه للسهم.

مجلس إدارة سوديك : تواجد “الدار” سيفيد “سوديك” في ظل المعطيات الراهنة

وأكد مجلس إدارة الشركة في بيان اليوم الإثنين، إنه في ضوء المعلومات المتوفرة عن مقدم العرض ونظرا للظروف الاقتصادية العالمية الحالية وجائحة كورونا تبين للمجلس ضرورة وجود شريك وكيان اقتصادي قوي متمثل في مقدم العرض مما له أثر إيجابي على الشركة والعاملين بها.

ولفت مجلس إدارة سوديك، إلى أن متوسط سعر السهم في الثلاثة أشهر السابقة على تقديم عرض الاستحواذ المبدئي المقدم في مارس الماضي يبلغ 15.6 جنيه، موضحًا أن القرار الاستثماري الخاص ببيع الأسهم هو في المقام الأول قرار يخض مساهم الشركة ” المستثمر”.

تحالف أكت حسن علام كونكريت يجتمع اليوم لبحث الخيار الأفضل

وكشفت مصادر لـ “المال” أن أعضاء تحالف “أكت – حسن علام – كونكريت” -المساهم الأكبر في شركة سوديك بنسبة 18%- سيجتمعون اليوم الإثنين لبحث موقفهم من عرض الشراء، والاستقرار على السبيل الأمثل للتحالف.

كانت “المال” كشفت منذ أيام قليلة أن التحالف يدرس 3 خيارات رئيسية، هي التخارج الجزئي من “سوديك” أو الاحتفاظ والشراكة مع “الدار” الإماراتية، أو التخارج الكلي وبيع حصته في العرض.

وحققت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك”، خلال التسعة أشهر الأولى من 2021، صافي ربح بلغ 346.95 مليون جنيه، مقابل 549.45 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام السابق له.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة لتصل إلى 3.31 مليار جنيه مقابل 3.58 مليار جنيه، خلال نفس الفترة من العام السابق له.