مسلسلات الكرتون تغيب في رمضان 2022.. إحجام من المنتج الخاص والسوق يرفضها

مسلسلات الكرتون ليست محبذة للمنتجين في السوق

مسلسلات الكرتون تغيب في رمضان 2022.. إحجام من المنتج الخاص والسوق يرفضها
أحمد حمدي

أحمد حمدي

2:31 م, الأربعاء, 30 مارس 22

تغيب نوعية مسلسلات الكرتون التي تقدم للأطفال في شهر رمضان الكريم بدرجة كبيرة، مقارنة بالأعوام الماضية، حيث لا يوجد من هذه النوعية من المسلسلات هذا الموسم سوى مسلسل واحد فقط “يحيى وكنوز” ويقوم بأداء شخصياته أحمد السقا وتشاركه فيه المنتجة والإعلامية إسعاد يونس وأشرف عبد الباقي وأحمد العوضي وعلاء مرسي وسامي مغاوري، كما يقدم دور الطفلين يحيى وكنوز كل من زياد وبثينة.

أحداث المسلسل مستوحاه من موكب المومياوات الذي سبب إبهارًا للعالم، وبروز القيمة الكبيرة للحضارة المصرية القديمة بطريقة طريفة وفي إطار تشويقي.

فايزة هنداوي: وجود مسلسل يحيى وكنوز في رمضان 2022 شيئ جيد

تقول الناقدة فايزة هنداوي، إن مسلسلات الكرتون ليست محبذة للمنتجين في السوق ، وكل الأعمال الدرامية الكرتونية التي تعلق بها الجمهور في الماضي مثل بكار وبوجي وطمطمم وغيرها كانت من إنتاج قطاع الإنتاج والدولة وليس المنتج الخاص.

وأضافت لـ”المال” أن المسلسل الكرتوني يجب أن يعود بقوة، بدلا من أن نترك الأطفال لمشاهدة مسلسلات أمريكية وغربية على ثقافتهم.

وتشير إلى أن وجود مسلسل يحيى وكنوز في رمضان 2022 شيئ جيد، لكنه غير كاف أبدا بل نتمنى أن يعود المسلسل الكرتوني للمشاهد المصري والعربي والذي كان يحظى بشعبية كبيرة وقت عرضه وإذاعته في شهر رمضان الكريم.

خيرية البشلاوي: مسلسلات الكرتون مكلفة إنتاجيا لتقديمها بتقنيات عالية

وترى الناقدة خيرية البشلاوي أن الجمهور لا يمكن أن ينسى مسلسلات الكرتون المميزة مثل بكار وغيرها التي كانت تذاع في شهر رمضان كل عام في الماضي، وكان مفترض أن يكمل مسيرة هذا العمل ابن المخرجة الراحلة منى أبو النصر الذي قدمت منه أجزاء عديدة لكن شريف جمال نجلها استمر في تقديمه عدة سنوات فقط ثم توقف العمل تماما.

وتابعت أن مسلسلات الكرتون مكلفة إنتاجيا لتقديمها بتقنيات عالية ومتطورة هذا العصر، لافتة إلى أننا تركنا والت ديزني تدير وتلعب بعقول أطفالنا وتعلمهم الثقافة الأمريكية دون أن ننبته لذلك.

وأكدت أن المنتجين لا يقبلون على هذه النوعية من المسلسلات لأنها مرهقة ماديا وقد لا تحقق مردودها المنتظر منها.