«مستقبل وطن» للمالك في «الإيجار القديم» : لا تتخيل أنك ستنال كل ماتتمناه مرة واحدة

بحسب ما ذكره حسام الخولي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن في مجلس الشيوخ

«مستقبل وطن» للمالك في «الإيجار القديم» : لا تتخيل أنك ستنال كل ماتتمناه مرة واحدة
المال - خاص

المال - خاص

1:42 ص, الأحد, 20 فبراير 22

نصح حسام الخولي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن في مجلس الشيوخ ملاك الإيجار القديم بأنه لا يمكن نيل كل ما تتمنوا مرة واحدة، مؤكدة أنه لا يمكن طرد أحد من بيته.

جاء ذلك خلال لقاء مع برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة “ON”.

وسرد الخولي رؤية حزبه لحل أزمة الايجار القديم ، مؤكدا أن هناك عملا اجتماعيا دؤوبا في مصر الآن ولابد من علاج المشكلة بهدوء لسبب بسيط أن الدولة المصرية لاتطرد أحداً من بيته.


وقال: “مافيش حد أصلاً بيتكرش من بيته دلوقتي وإذا كان اللي معندوش بيت بقى بيبني له منزل خاصة أن الحكومة الحالية والقيادة السياسية تمضي قدماً في مسيرتها التي تضع نصب أعينها دائماً العامل الاجتماعي في أي خطوة”.


وفي رسالة للملاك أضاف الخولي: “إحنا عارفين مشكلة الملاك وله طلبات وسيأخذ منافع وسيحصل عليها قريباً ً لكن عليه أن لايتخيل أنه سيأخذ أو ينال كل مايتمناه مرة واحدة كون ذلك غير منطقي”.


وكشف أن تقسيم المشكلة وفقاً لكل حالة وكل شريحة وفقاً لرؤية حزبه سيكون الحل أسهل وأفضل قائلاً : “سيحول ذلك المشكلة المعقدة لشكل أبسط خاصة”.

وأضاف: “على سبيل المثال لو تحدثنا عن الوحدات المغلقة وده منصوص عليه في الإيجار القديم الذي يقضي بأن أي مستأجر لديه شقه في محافظة أخرى يجب أن يترك الوحدة المؤجرة فوراً ويبقى السؤال لماذا لم يتم تطبيق هذا النص من قانون الإيجار القديم؟”.

وأجاب قائلا: “لسبب بسيط أن المالك حتى يثبت ذلك عليه أن يسجل ولم يكن هذا شائعاً في هذا الوقت”.


وشدد على أن الآليات المتوفرة حالياً من تسجيل الثروات العقارية وحصرها يسهل على المالك إثبات ملكية المستأجر لوحدة أخرى وهو ما سيمثل حلاً لقرابة ثلث المشكلة”.


وأضاف : “المالك سوف يستفيد من الوحدات المؤجرة تجارياً وهو ما يمثل للمالك رقم كبير كونها في مواقع مميزة ويعقبها الإداري وهو ماسيحقق العائد والمنافع للسكني”.