مستشار وزير التموين : مصر تعوم على 7 مناطق بها كميات هائلة من الذهب (فيديو)

مؤكدا أن مصر تنادي بمزيد من الاهتمام بصناعة الذهب من حيث التنجيم وإنشاء أول مصفاة للذهب في مرسي علم، والتي تم إنشاؤها منذ أسبوعين

مستشار وزير التموين : مصر تعوم على 7 مناطق بها كميات هائلة من الذهب (فيديو)
محمد مجدي

محمد مجدي

7:42 م, الأثنين, 21 فبراير 22

أكد الدكتور ناجي فرج ، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب ، أن مصر تنادي بمزيد من الاهتمام بصناعة الذهب من حيث التنجيم وإنشاء أول مصفاة للذهب في مرسي علم، والتي تم إنشاؤها منذ أسبوعين.

وقال فرج خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج صالة التحرير على فضائية صدى البلد، إن صناعة الذهب صناعة قومية واقتصاد قومي، ومصر من أغني الدول بالنسبة للذهب، عندنا 7 مناطق تعوم فوق كميات هائلة من الذهب.

وأوضح فرج أن من أبرز تلك المناطق منطقة عتود وسط الصحراء الشرقية، وكان يستخدمها الفراعنة من 1953 سنة قبل الميلاد، وبها احتياطي استراتيجي حوالي 19.3 ألف طن، و وأدي العلاقي، والبرامية.

وأضاف فرج أن ذلك بالإضافة إلي منجم السكري والذي يعتبر من أكبر 10 مناجم في العالم، باحتياطي استراتيجي أكثر من 12 مليون أوقية ذهب، و إنتاج 200 ألف أوقية في السنة.

وتابع فرج أن من تلك المناطق أيضا حمش، وحلايب وشلاتين، والمثلث الذهبي بين القصير و الأقصر بمساحة 250 ألف متر مربع، مشيرا إلى أن الذهب في منطقة حلايب وشلاتين تعادل ما هو موجود في منجم السكري.

وقال الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب إننا في حاجة إلى تقنين استخراج الذهب في تلك المناطق.