مستشار وزير التموين: الذهب الملاذ الآمن والارتفاعات الآن قوية لكنها ليست الأعلى

أكد أن صناعة الذهب في مصر متوطنة الان ومتميزة ولاتقل عن مثيلاتها الخليجية والهندية

مستشار وزير التموين: الذهب الملاذ الآمن والارتفاعات الآن قوية لكنها ليست الأعلى
المال - خاص

المال - خاص

11:47 م, الأثنين, 7 مارس 22

قال الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لصناعة الذهب إن الذهب الملاذ الآمن والارتفاعات الآن قوية لكنها ليست الأعلى.

جاء ذلك في مداخلة هاتفية خلال برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة “ON”، تعليقا على المستويات القياسية التي حققها الذهب إثر الحرب الأوكرانية الروسية.

وأوضح أن “ارتفعات الأسعار الحالية التي يشهدها المعدن الأصفر محلياً الآن ليست الأعلى في تاريخه فقد سجل قبل عام ونصف سعر 1070 دولارً للأوقية ووصل سعر عيار الذهب 21 إلى 985 جنيهاً وبالتالي المستويات القياسية اليوم ليست الأعلى في تاريخ الذهب “.

لكنه كشف أن الارتفاعات الاخيرة محلياً قوية جداً ورفعت سعر الجرام من عيار 21 إلى ما يقارب 900 جنيه.


وأضاف: “ننتظر مزيداً من الاضطرابات في أسعار الذهب خلال الفترة القادمة مادامت الأزمة مستمرة حيث أن وجود عدم استقرار يجعل المعدن الأصفر محل ضغط من قبل البنوك المركزية وبنوك الاستثمار والمؤسسات باعتباره مخزن للقيمة وهو الملاذ الآمن في ظل الحروب والاضطرابات السياسية والعسكرية”.

وحول أكثر الفئات التي تشتري الذهب حالياً بين المواطنين قال : “المواطنين بيشتروا كل حاجة جنيهات ذهب وسبائك والمشغولات الشعبية باعبتارها منخفضة التكاليفة المتعلقة بالمصنعية وهي مصدر للتزين في ذات الوقت”.

وأبان أن السوق المصري حاليا به إنتاج مصري متميز جداً في الجودة لايقل عن الخليجي أو الهندي بل بالعكس أصبحت صناعة الذهب في مصر متوطنة ولها أسس.

وحول نصيحته للمواطنين في هذا الوقت قال : “ماحدش اشترى ذهب في أي وقت وزعل مهما كان السعر سيظل مخزن القيمة إلى بشتريه بقيمة 400 جنيه باعه بـ500 وهكذا”.