«مستثمرى العاشر»: وقف العمل بمستندات التحصيل يخدم الصناعة الوطنية لكنه يحتاج بعض التعديلات

وأصدر البنك المركزي المصري يوم الأحد الماضي قرارا بوقف التعامل بمستندات التحصيل في تنفيذ جميع العمليات الاستيرادية والعمل بالاعتمادات المستندية فقط وذلك اعتبارا من الشهر المقبل

«مستثمرى العاشر»: وقف العمل بمستندات التحصيل يخدم الصناعة الوطنية لكنه يحتاج بعض التعديلات
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

4:01 م, الأربعاء, 16 فبراير 22

رحب سمير عارف، رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان، بقرار البنك المركزي بوقف التعامل بمستندات التحصيل في تنفيذ جميع العمليات الاستيرادية والعمل بالاعتمادات المستندية فقط.

وأصدر البنك المركزي المصري يوم الأحد الماضي قرارا بوقف التعامل بمستندات التحصيل في تنفيذ جميع العمليات الاستيرادية والعمل بالاعتمادات المستندية فقط وذلك اعتبارا من الشهر المقبل.

وقال عارف فى تصريحات للصحفين خلال مؤتمر للشركة اليوم بمقر مصانعها فى مدينة العاشر من رمضان، إن القرار يخدم الصناعة الوطنية لكنه يحتاج بعض التعديلات والضوابط.

وأضاف أن أبرز التعديلات التى يجب إدخالها على القرار تتمثل فى تخفيض رسوم فتح الاعتمادات، ومنح مهلة كافية للصناع لاستيراد مستلزمات الإنتاج.

وأكد المركزي، فى بيان سابق أن القرار يأتي في إطار حوكمة عملية الاستيراد وتفعيل منظومة التسجيل المسبق للشحنات التي سيبدأ تطبيقها بصورة إلزامية اعتبارا من بداية مارس المقبل.

قال طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري إن قواعد تنظيم الإستيراد التي تم الإعلان عنها لا رجعة فيها ولن يتم إجراء إية تعديلات عليها، مشددا على أن البنوك المصرية جاهزة لتنفيذ الإجراءات الجديدة بكفاءة.

ودعا عامر في تصريحات صحفية رجال الأعمال إلى ضرورة الإسراع بتوفيق أوضاعهم وعدم إهدار الوقت في جدال لا علاقة له بإستقرار التجارة الخارجية لمصر وسلامة أدائها.