مسئول بالمركزى: انضمام جميع البنوك لشبكة المدفوعات اللحظية نهاية أبريل المقبل

مقابل 10 حاليا

مسئول بالمركزى: انضمام جميع البنوك لشبكة المدفوعات اللحظية نهاية أبريل المقبل
أحمد البطران

أحمد البطران

9:20 ص, الأحد, 27 مارس 22

كشف المهندس إيهاب نصر، وكيل مساعد محافظ البنك المركزى للعمليات المصرفية ونظم الدفع – فى تصريحات خاصة لـ«المال» – أن جميع البنوك العاملة فى السوق المصرية ستنضم إلى شبكة المدفوعات اللحظية بنهاية أبريل المقبل.

وأكد – فى تصريحات سابقة – أن 10 بنوك انضمت فعليا للشبكة، مشيرا إلى أن المنظومة الوطنية لشبكة المدفوعات اللحظية وتطبيق «إنستا باى» يتيحان إجراء المعاملات المالية إلكترونيًا بشكل لحظى.

وأطلق البنك المركزى، الأربعاء الماضى، رسميا المنظومة الوطنية لشبكة المدفوعات اللحظية وتطبيق «InstaPay» لعملاء القطاع المصرفى، بما يتيح إجراء المعاملات المالية إلكترونيا بشكل لحظى.

وقال «نصر» – فى مداخلة تليفونية لبرنامج «على مسئوليتى» المذاع على قناة «صدى البلد» – إن «إنستا باى» يجرى المعاملات المالية الإلكترونية للمواطنين بطريقة آمنة، ويتيح تجربة دفع استثنائية باستخدام الهاتف المحمول، ويسمح بإجراء المعاملات ولا يتقيد بأيام العطلات والأعياد.

وأشار إلى أن «إنستا باى» يُمكن عملاء القطاع المصرفى من تحويل الأموال لحظيًا بين الحسابات البنكية لدى البنوك.

وأوضح أن هذا التطبيق سيكون بالمجان حتى شهر يونيو المقبل، وبعد ذلك سيكون بمقابل مادى، كاشفا أن هناك تعاونا مع أكبر الشركات العالمية فى مجال تأمين البيانات. وأكد أن الحساب يسمح بتحويل 60 ألف جنيه فى اليوم، و200 ألف فى الشهر، مشيرا إلى أنه مثل أى خدمة مصرفية يكون لها حد أقصى فى التحويل.