«مزارع العين» تستكمل خطتها التوسعية بافتتاح مستودع بمساحة 2270 مترا مربعا

ضمن خططها الاستراتيجية لتعزيز نموها

«مزارع العين» تستكمل خطتها التوسعية بافتتاح مستودع بمساحة 2270 مترا مربعا
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

10:22 ص, السبت, 19 فبراير 22

أعلنت شركة مزارع العين عن افتتاح مستودعاتها البالغة مساحتها 2270 متراً مربعاً في أبوظبي ضمن خططها الاستراتيجية لتعزيز نموها.

وقالت “مزارع العين”، في بيان وصل “المال”، إنها تتوقع تعزيز كفاءتها التشغيلية من خلال هذه المستوعات الضخمة التي اكتمل بناؤها مؤخراً، وستصبح لديها الآن سعة تخزينية أكبر بنسبة 300%، بما يكفي للتعامل مع 3.3 مليون لتر من منتجات الألبان، و2.9 مليون كيلو جرام من الدجاج، إضافة إلى 55 مليون بيضة.

وبحسب البيان، تتوقع “مزارع العين”، توزيع هذه المنتجات هذا العام، مع وجود احتمالات للنمو بشكل كبير بفضل سهولة العمليات التشغيلية واللوجستية عبر جميع قنوات البيع.

ويتميز مستودع أبوظبي الجديد لمزارع العين بتوظيف أحدث أنظمة الأرفف بسعة 1,200 قاعدة ستضمن التسليم في الوقت المحدد لجميع المستهلكين، وتقديم أفضل خدمة يومياً.

وقال ويليم فان والت ميجر، الرئيس التنفيذي لمزارع العين، والذي كان في مقدمة كبار المديرين التنفيذيين في الشركة وممثلي مجلس الإدارة الذين حضروا حفل الافتتاح مؤخراً: “إن بناء مستودع جديد في أبوظبي يعد بحق محطة رئيسية في مسيرة مزارع العين، كما يمثل جزءاً من خطتنا طويلة الأجل لتعزيز مكانتنا الريادية في السوق. ويتوقع المستهلكون منا أعلى مستويات الجودة، وسيمكننا هذا المستودع بفضل موقعه الاستراتيجي، من تنفيذ عمليات التسليم بسرعة ومن دون انقطاع لمنتجات الألبان الطازجة ومنتجات الدواجن لجميع عملائنا في الإمارات العربية المتحدة يومياً”.

خلال افتتاح المستودعات

ويأتي افتتاح المستودع في وقت مثالي للعلامة التجارية الغذائية الرائدة التي تركز بشكل أساسي على منتجات الألبان والدواجن في الإمارات، حيث يرجح الخبراء ازدهار سوق الدواجن ومشتقات الألبان في السنوات القليلة المقبلة.

وكشف ميجور أيضاً أن المشروع قد اكتمل تماماً في غضون 236 يوماً فقط، كما تم تسجيل 73,500 ساعة عمل آمنة، ما يمثل إنجازاً مهماً على ضوء التحديات التي تفرضها قيود الوباء. وسيتم استخدام جزء كبير من المستودع لتوصيل الحليب الطازج والحليب طويل الأجل، يليه الزبادي واللبن والعصير، ومناطق خاصة لتوصيل الدجاج والبيض إلى السوق المحلي في الإمارات.

واختتم ميجور حديثه بالقول: “مع وجود فريق لا يزيد على 50 شخصاً من أقسام الهندسة والخدمات اللوجستية والمبيعات والإدارة، وعملهم المشترك لتنفيذ جميع مراحل المشروع في مثل هذه الفترة الزمنية القصيرة، يعد مركزنا الجديد في مستودع أبوظبي علامة فارقة أخرى للشركة، وخطوة رئيسية لتقدم رحلتنا إلى الأمام، لتحقيق المزيد من النمو في السنوات القادمة”.