مركز الابداع يطالب المطورين بالمشاركة في برنامج «start it» ..تعرف علي الشروط

قبل يوم 5 فبراير الجاري

مركز الابداع يطالب المطورين بالمشاركة في برنامج «start it» ..تعرف علي الشروط
المال - خاص

المال - خاص

12:28 م, الخميس, 3 فبراير 22

طالب مركز الابداع التكنولوجي وريادة الأعمال المطورين الذين يمتلكون خطة عمل ونموذج مبدئي ويبحثون عن المشاركة في أحد مراكز حاضنات الأعمال التكنولوجية التابعة للمركز التقدم للمشاركة في أحد الحاضنات قبل يوم 5 فبراير ضمن برنامج start it

وبحسب المركز ، فإنه يتم كل ثلاثة أشهر تقييم الطلبات المقدمة وترسل دعوة لتقديم أفكار جديدة إلى المجموعات التي تمت الموافقة عليها بشكل مبدئي. علي ان تشارك المجموعات التي تجتاز مرحلة العرض التقديمى للمشروع فى برنامج الإحتضان في أحد المراكز التابعة لمركز الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال.

تبلغ مدة الإحتضان لدي مركز الابداع عام واحد ويتكون برنامج الحاضنة التكنولوجية من دعم مادى بقيمة تصل الى60 الف مقسمة على ثلاثة دفعات مرتبطة بتحقيق الأهداف المتفق عليها ، وخدمات عينية تصل قيمتها إلى 120 ألف جنيه  في صورة خدمات استشارية وبرامج وأجهزة حاسب آلي وخدمات تسويقية ، بالإضافة إلي مكان للعمل مزودة بالأثاث الأساسي وتوصيلات الإنترنت ، علاوة علي البرامج الأساسية وأدوات أجهزة الحاسب خلال فترة الاحتضان وتوفير مرشدين فنيين و موجهين.


 ويتم تقييم المشروعات المتقدمة بناءا على عدة معايير منها الإبداع إذ يجب أن يكون المشروع مبتكر ويقدم حلول لأي من تحديات السوق أو الصناعة ، بالإضافة إلي إمكانية تطبيق المشروع حيث يجب أن يكون مدعوما بنموذج عملي/تجريبى ( يتم استبعاد أي مشاريع مقدمه بدون نموذج اولي)
علاوة علي كونه موضوعا بواسطة رواد أعمال شباب أو من لديهم ملكات عملية.

علي أن يكون طلاب الجامعة غير مؤهلين للتقدم للاحتضان حيث انه يتطلب التفرغ للعمل على إنجاح المشروع وفي حالة تقدم حديثي التخرج من الجامعة يجب توافر الشهادة الجامعية والمؤهلات الضرورية لتنفيذ المشروع.

كما انه لا مانع من قبول فريق عمل بمؤسس واحد فقط فى حال وجود فريق للعمل معه، مع ضرورة تخصيص الوقت والمجهود كاملاً للعمل علي نجاح المشروع حل لمشكلة فعلية: يجب أن يقدم المشروع حل أذكى أو أرخص أو متقدم أو أفضل من الحلول القائمة لأي مشكلة فعلية بالسوق أو حل لمشكلة أو احاجة مستقبلية. استخدام تكنولوجيا المعلومات كمنتج أساسي أو كأداة تمكينية لتقديم خدمة: يجب ان يعتمد المشروع على عمل وتطوير منتجات تقنيه او توفير خدمات في اي مجال عن طريق تطوير أداة تمكينية باستخدام تكنولوجيا المعلومات مثل تطبيقات المحمول وتطبيقات شبكة الإنترنت والمنصات والبرامج ذات جدوى اقتصاديه.

ينبغي على المشروع أن يقدم منتج او خدمه ذات استمراريه اقتصاديه وله القدره على جذب استثمارات القدرة على النمويجب أن يتوفر في المشروع إمكانية النمو من بين قطاعات الاسواق الهامه وضمن القطاعات والطبقات المتعدده .

لا يجوز للمشروع/ الشركة التي ترغب في الاحتضان ان تكون محتضنه في حاضنه او مسرع اعمال اخر في نفس وقت احتاضنها في مركز الابداع التكنولوجى وريادة الأعمال للتقديم مرة اخري للالتحاق ببرنامج الحاضنات التكنولوجية Start IT.


وقال المركز أنه يمكن للمشروعات / الشركات الناشئة التي لم تجتاز المرحلة النهائية للمسابقة (مرحلة العروض التقديمية) التقدم مرة واحدة فقط للالتحاق بالبرنامج بعد انقضاء جولتين من برنامج StartIT بعد العرض التقديمي الأول لهم ، بشرط اتخاذ تعليقات لجنة التحكيم التي تسببت في عدم اختيارهم في الاعتبار وكذلك التحقق من المنتج / الحل المقترح.


كما حدد معايير التقييم في عدة نقاط علي رأسها مدى تميز الخدمة أو المنتج المقترح والحافز من طرحها بالسوق ، بالإضافة إلي توفر أسواق مستهدفة واضحة ذات إمكانية نمو عالية ، وتحليل واضح للمتنافسين، والميزة التنافسية للخدمة أو المنتج ، ومهارات وخبرة فريق الإدارة .