«مرسيليا للاستثمار العقاري» تدرس الشراكة فى المجال الطبى

مرسيليا للاستثمار العقاري تفصح عن فرصة استثمارية فى المجال الطبى

«مرسيليا للاستثمار العقاري» تدرس الشراكة فى المجال الطبى
رجب عزالدين

رجب عزالدين

4:31 م, الأحد, 30 يناير 22

وافقت مجلس إدارة شركة  على الدخول فى شراكة استراتيجية فى مجال الاستثمار الطبى والعلاجى.

وقالت مرسيليا للاستثمار العقاري فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية الأحد إن مجلس الإدارة وافق على مذكرة تفاهم بهذا الخصوص دون ذكر اسم الشريك الاستراتيجى.

وتستهدف هذه الشراكة تعظيم الاستفادة من أصول الشركة المملوكة، وجرى تفويض رئيس مجلس الإدارة فى التوقيع على هذه المذكرة واستكمال ما يلزمها من اجراءات.

كما وافق المجلس على مذكرة مقدمة بخصوص الفرصة الاستثمارية المتاحة أمامها على قطعة أرض بمساحة 207 فدان بمنطقة الضبعة.

وفوض المجلس رئيسه فى دعوة الجمعية العامة للمساهمين للانعقاد يوم 23 فبراير القادم لمناقشة هذه الأمور واعتمادها.

مرسيليا للاستثمار العقاري توقع عقد شراكة لتطوير 150 ألف فدان بالساحل الشمالي

وأفصحت مرسيليا للاستثمار العقاري في 14 ديسمبر الماضي عن توقيع عقد شراكة لتطوير مساحة 150 فداناً  الغربي.

وقالت الشركة في بيان للبورصة آنذاك، إنها ستقوم بدور المطور العقاري لكامل أرض المشروع البالغة 644 ألف متر مربع بمعامل مسطحات بنائية للأدوار 60%، بما يتيح مساحة بيعية تصل لـ385 ألف متر مسطح كمشروع متكامل الخدمات.

وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع 5 مليارات جنيه، وتتوقع الشركة أن يحقق هذا المشروع إيرادات بيعية لا تقل عن 9.45 مليار جنيه.

ويمثل نصيب مرسيليا حصة لا تقل عن 70% من إيرادات المشروع، بينما سيحصل الشريك على حصة عينية من وحدات المشروع.

وأظهرت أحدث نتائج أعمال للشركة تحولها للخسارة بقيمة 25.1 مليون جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية سبتمبر الماضى مقارنة بصافى أرباح بلغت 5.2 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020.

وتراجعت إيرادات الشركة المجمعة إلى 196.7 مليون جنيه خلال الفترة المذكورة مقارنة بإيرادات بلغت 236.3 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي.

مرسيليا رفعت رأسمالها المصدر من 72 إلى 100.8 مليون جنيه

وتخطط مرسيليا للاستثمار العقاري للانتقال من التداول في بورصة النيل إلى السوق الرئيسية للبورصة، تزامناً مع استكمال الأعمال الانشائية والتوسعات في مشروعاتها المتعددة سواء في العاصمة الادارية الجديدة أو الساحل الشمالي.

ورفعت الشركة رأسمالها المصدر والمدفوع خلال الفترة الماضية من 72 مليون جنيه إلى 100,8 مليون جنيه بزيادة قدرها 28,8 مليون جنيه.

وجرى توزيع الزيادة على عدد 28,8 مليون سهم وزعت بطريقة الأسهم المجانية بواقع 0.4 سهم مجاني لكل سهم أصلي بالقيمة الاسمية تمول من أرباح العام والأرباح المرحلة وفقا للقوائم المالية للشركة في 31 ديسمبر 2020.

ووافقت لجنة القيد على الزيادة في 29 ديسمبر الماضي، على أن تدرج الزيادة المجانية على قاعدة البيانات اعتباراً ‏من بداية جلسة الخميس الموافق 13 يناير الجاري.