مديرية الطرق بالإسكندرية تواصل ترميم الشوارع المتهالكة وإعادة الشىء لأصله

وذلك استجابة لمطالب الأهالي وتكرار شكواهم من الشارعين

مديرية الطرق بالإسكندرية تواصل ترميم الشوارع المتهالكة وإعادة الشىء لأصله
مها يونس

مها يونس

3:24 م, الثلاثاء, 8 مارس 22

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أن المحافظة تعمل بكل جهد لصيانة ورفع كفاءة الطرق بنطاق جميع أحياء المحافظة لرفع العبء عن كاهل المواطنين ولتحقيق السيولة المرورية والأمن والسلامة، مشيرا إلى أنه تم تكليف المهندسة أمل محمود مدير مديرية الطرق والنقل بالمحافظة بالاهتمام برصف الطرق في المناطق الأشد احتياجا وإعادة الشيء لأصله والاهتمام بإظهار شوارع المدينة بالشكل الذي يليق بها.

وفي هذا الصدد أكدت المهندسة أمل محمود، مدير مديرية الطرق والنقل بالمحافظة، أن هناك تنسيقا كاملا مع رؤساء الأحياء وشركات الخدمات على مستوى جميع أحياء المحافظة لرصد الشوارع التي تكثر منها شكاوى المواطنين على مستوى الأحياء ليتم إدراجها ضمن الشوارع التي يتم رفع كفاءتها وترميم المتهالك بها، مؤكدة أن تلبيه احتياجات المواطنين ورفع العبء عن كاهلهم هي أولوية أساسية من أولويات مديرية الطرق.

كما شدد المحافظ على ضرورة الاستجابة الفورية لمطالب أهالي الأحياء ، موضحاً أنه في إطار هذه التشديدات قام المختصون بالعمل في أحياء غرب، وعامرية ثان، ومنتزه أول، وذلك فيما يختص برفع كفاءة الطرق وترميم الشوارع المتهالكة.

وفي غضون ذلك قامت مديرية الطرق بالمحافظة بإعاده الشىء لأصله ووضع طبقة أساس بعد الانتهاء من معالجة الهبوط الكائن بشارع أم السلطان بنطاق حي غرب وذلك بعد الانتهاء من إصلاح كسر ماسورة مياه بقطر ٦ بوصة.

أما في نطاق حي العامرية ثان؛ فتم البدء في وضع طبقة الأساس بشارعي 6 و7 بقرية الوادي وذلك استجابة لمطالب الأهالي وتكرار شكواهم من الشارعين، وفي نطاق حي المنتزه أول تجري أعمال إعادة الشىء لأصله بشارع مسكن الأمريكان من شارع ملك حفني بحري ، وذلك بعد الانتهاء من مشروع كهرباء بالمنطقة.

كما يجري حالياً أعمال ترميم حفر شارع خليل حمادة أمام كنيسه القديسين ومسجد الإيمان، وتم إعادة الشىء لأصله بشارع ١٥ من شارع جمال عبد الناصر حتي شارع يوسف غالي وشارع 16 الإصلاح بعد انتهاء مشروعات الصرف الصحي ، كما يتم حاليا رفع كفاءة الرصف ببعض المناطق المتهالكة بشارع جمال عبد الناصر.