مدير «ساب»: مصر تستطيع التحول الرقمي بالكامل خلال 8 سنوات

ساب تستهدف التوسع فى حلول الصحة والتعليم

مدير «ساب»: مصر تستطيع التحول الرقمي بالكامل خلال 8 سنوات
عمر ياسر

عمر ياسر

7:38 م, الأربعاء, 16 مارس 22

قال محمد سامي، العضو المنتدب و المدير العام لشركة SAP الألمانية لحلول البرمجيات فى مصر ، أن مصر تستطيع الوصول إلى مرحلة التحول الرقمي الكامل خلال 8 سنوات من الآن، موضحا أن الحكومة قطعت شوطا كبيرا فى ملف تطوير البنية التحتية الأمر الذي اقره وفد الشركة العالمية خلال زيارته الأخيرة للقاهرة .

وأكد سامي لـ”المال” أن الشركة تقدم حلولا تكنولوجية لعدة مجالات، منها البترول والطاقة والاتصالات والنقل، مضيفًا أنها تسعى للدخول في مجالات أخرى، منها الصحة والتعليم بداية من العام الحالي.

فى سياق متصل، المح إلي أن ساب تتعاون مع العديد من الجهات والمؤسسات الحكومية فى مختلف القطاعات الاقتصادية مثل مشروع تطوير قطاع البترول.

وتسعى لتدريب الكوادر الشابة على التكنولوجيا الحديثة لخدمة مشروعات الدولة و تصدير العمالة الماهرة إلى الاسواق الخارجية , متابعا ان الإتفاقية التى أبرمتها الشركة مع وزارة الاتصالات أول أمس الثلاثاء تتيح إستخدام التكنولوجيا الخاصة بشركة SAP  في الوزارات و المصالح الحكومية.

وأضاف أن التدريب يشتمل على برامج متنوعة تمنح المتدرب رخصة لإستخدام تكنولوجيا شركة ساب و تطوير برامجها، مشيرا إلي أن هناك برامج لطلاب الجامعات تساعدهم على فهم التكنولوجيا الخاصة بالشركة التي تساهم في إدارة اعمال المؤسسات بشكل اكبر  و القدرة على استخدام تلك التكنولوجيا.

وتابع أن “ساب” تعتزم ابتكار حلول تكنولوجية للشركات الناشئة، والتي تشهد نموا ملحوظا فى حجم أعمالها خلال الفترة الأخيرة، إلى جانب تقديم حلول تكنولوجية لذوي الهمم ,تساعدهم على تطوير اعمالهم و تنمية قدراتهم.

وكان الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات قد افتتح الثلاثاء الماضي المقر الجديد لشركة ساب فى منطقة التجمع الخامس ضمن استراتيجية الشركة العالمية فى تطوير برمجيات المؤسسات للتوسع الإقليمى والمساهمة فى تسريع وتيرة التحول الرقمى فى القطاعين العام والخاص بالدولة.

ويشمل مقر الشركة الجديد فى مصر ثلاثة مراكز إقليمية استراتيجية تخدم العملاء فى كافة أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ وهى “مركز تميّز الخدمات والدعم” الذى يدعم جهود التحول الرقمى لدى “المركز الرقمي” الذى يركز على العملاء فى السوق المتوسطة، و”مركز المبيعات المحتلة” الذى يعنى بإدارة العملاء المحتملون وتنفيذ الحملات.