مدبولي يتابع تنفيذ وحدات سكنية مفروشة بالإيجار للشباب وتوجيه بتمليكها نهاية المدة

تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية

مدبولي يتابع تنفيذ وحدات سكنية مفروشة بالإيجار للشباب وتوجيه بتمليكها نهاية المدة
صفية حمدي

صفية حمدي

1:17 م, الأحد, 2 يناير 22

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اجتماعاً، اليوم؛ لمتابعة تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بتوفير ١٠٠ ألف وحدة سكنية مفروشة بنظام الإيجار، وإتاحتها للمتزوجين حديثاً.

حضر الاجتماع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومى عبد الحميد، المدير التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى.

وفى مستهل الاجتماع، أكد رئيس الوزراء على الأهمية البالغة لما أعلنه الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال فعاليات أسبوع الصعيد، بشأن تيسير الحصول على مسكن ملائم للشباب حديثى الزواج، من خلال وحدات سكنية مفروشة يتم تأجيرها لهم بأسعار مناسبة، بما يعكس الحرص الكبير من جانب القيادة السياسية على تقديم كل أوجه المساندة للشباب المقبل على الزواج.

واستعرض وزير الإسكان عناصر الدراسة التى أعدها صندوق الإسكان الاجتماعى، حول عدد الوحدات المقترحة، وأماكن توزيعها، والآليات التى سيتم من خلالها توفير التمويل لتلك الوحدات وتأثيثها، والتنسيق فى هذا الشأن مع وزارة التضامن الاجتماعي، إضافة إلى تحديد الجهة التى ستتولى التعاقد مع الشباب وتحصيل الإيجار الشهري.

وفى ختام الاجتماع، وجه الدكتور مصطفى مدبولى، ببلورة عناصر تلك الدراسة، وبحث إمكانية إضافة خيار يتيح التأجير بغرض التملك فى نهاية المدة، ومراعاة أن تكون تلك الوحدات فى أماكن جاذبة، من ضمنها بعض الوحدات فى مشروع تطوير عواصم المحافظات، تمهيداً للعرض على رئيس الجمهورية.