«مدبولي»: معارض أهلا رمضان تنطلق الأسبوع المقبل لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة

بدلا من يوم 24 مارس الجاري

«مدبولي»: معارض أهلا رمضان تنطلق الأسبوع المقبل لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة
محمد مجدي

محمد مجدي

3:40 م, الأربعاء, 9 مارس 22

أعلن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أنه سيتم البدء في معارض أهلا رمضان نهاية الأسبوع القادم لتوفير احتياجات المواطنين بأسعار مخفضة.

وقال مدبولي خلال اجتماع الآن في مجلس الوزراء، إنه تم الاتفاق مع الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية على تعديل وتبكير موعد معارض أهلا رمضان بدلا من يوم 24 مارس الجاري ، ولن يكون هناك أي أزمة تخص توفير السلع التموينية حتى نهاية العام.

وأضاف مدبولي أن كافة المؤسسات التي توقعت التعافى للاقتصاد العالمى بعد تداعيات كورونا بدأت في التغيير للتشاؤم بعد الأزمة الروسية الأوكرانية، موضحا أن العالم أمام موجة كبيرة من التضخم بسبب الأزمة.

وتابع مدبولي أن كافة السلع الاستراتيجية زادت أسعارها على مستوى العالم خلال الـ14 يوما الماضية ومنها 11% للحوم والبترول الأرقام قفزت 55% وهى قفزات لم يشهدها العالم من عشرات السنين.

وأكد مدبولي أن الحكومة تدرك الشكاوى التي يشتكي منها المواطنون بسبب ارتفاع الأسعار، ولكن الزيادة هي زيادة عالمية بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية، قائلا: “دول كثيرة أخرى تحمل الزيادات على المستهلك والمواطن وسعر البترول زاد 100% في بعض الدول الأوروبية”.

وتابع : جميع المؤسسات التي توقعت التعافى للاقتصاد العالمى بعد تداعيات كورونا بدأت في التغيير للتشاؤم بعد الأزمة الروسية الأوكرانية، موضحا أن العالم أمام موجة كبيرة من التضخم بسبب الأزمة”.

وأضاف مدبولي أن جميع السلع الاستراتيجة زادت أسعارها على مستوى العالم خلال الـ14 يوما الماضية ومنها 11% للحوم والبترول الأرقام قفزت 55% وهى قفزات لم يشهدها العالم من عشرات السنين”.

وشدد مدبولي أنه لن يسمح بتخزين أي سلع أو حجبها من الأسواق وسيتم مواجهتها بكل حزم ، ويتم توفير مخزون كبير لتوفير السلع، مطالباً المواطنين بالوعي وعدم تخزين السلع.