مدبولى لحكومته : المواطنون سُعداء بمشروعات «حياة كريمة» ويجب أن نكون على مستوى تطلعاتهم

البدء فى تطوير القرى المتضررة من الأمطار فى أسوان على الفور ضمن المرحلة الحالية لـ"حياة كريمة" تنفيذا لتوجيهات الرئيس

مدبولى لحكومته : المواطنون سُعداء بمشروعات «حياة كريمة» ويجب أن نكون على مستوى تطلعاتهم
صفية حمدي

صفية حمدي

12:11 م, الثلاثاء, 30 نوفمبر 21

استهل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اجتماع الحكومة اليوم بالإشارة إلى أهمية زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية لمحافظة أسوان، يوم الخميس الماضي؛ لتفقد القرى المتضررة من موجة الأمطار الغزيرة وتداعياتها.

البدء فى تطوير القرى المتضررة من الأمطار فى أسوان على الفور ضمن المرحلة الحالية لـ”حياة كريمة” تنفيذا لتوجيهات الرئيس

وقال مدبولى فى هذا الصدد، أن الرئيس السيسى وجّه بأن يتم البدء فى أعمال تطوير القرى المُتضررة، وإدراجها على الفور ضمن المرحلة الحالية من المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، وفى إطار اتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة، تم عقد اجتماع مع وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حيث تم الاتفاق على سرعة بدء العمل فى هذه القرى، على أن تتم متابعة التنفيذ مع كل من وزير التنمية المحلية ومحافظ أسوان.

ولفت الدكتور مصطفى مدبولى إلى أن رئيس الجمهورية زار أيضا قرية “الشهامة”، وهى إحدى القرى المدرجة ضمن المرحلة الأولى لمبادرة “حياة كريمة”، حيث تابع أعمال التطوير الجارية بها.

وشدد على ضرورة المتابعة المستمرة من قبل الوزراء المعنيين للموقف التنفيذى لمشروعات المبادرة، والتأكيد على الإسراع فى معدلات التنفيذ.

وتابع رئيس الوزراء أن المواطنين يشعرون بأهمية مشروعات المبادرة التى تلمس حياتهم اليومية، وتحقق طموحاتهم، ويجب علينا أن نكون على مستوى تطلعات أهالينا من خلال الإسراع فى معدلات التنفيذ، خاصة أنهم جميعا يقدرون هذه المشروعات وسعداء بها.

وانتقل رئيس الوزراء بعد ذلك للحديث عن احتفالية افتتاح طريق المواكب الكبرى- طريق الكباش، التى شرفت بحضور رئيس الجمهورية، وحرصت وسائل الإعلام العالمية والمحلية على تغطيتها ونقلها لإبراز الإنجاز الذى تحقق بأيادى المصريين، مشيرا كذلك إلى أعمال التطوير التى تمت فى مدينة الأقصر بوجه عام.

وتوجه رئيس الوزراء بالشكر لجميع الوزراء والمسئولين الذين نفذوا هذه المشروعات بهدف تقديم المدينة بهذه الصورة المشرفة، لافتا إلى أن الحكومة سوف تبدأ أيضا فى تطوير مدينة أسوان، باعتبارها أحد أهم المدن السياحية المصرية، ولدى الحكومة خطة ايضا لتطوير المدينة لتخرج بصورة مبهرة، كما سيتم تطوير مدينة “إسنا” التى تضم مزارات أثرية وسياحية بارزة.

وتطرق مدبولى إلى افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسى، معرض مصر الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية “إيديكس 2021″، مشيدا بالتنظيم الذى تم للمعرض على أعلى مستوى، حيث حرصت كبريات الشركات فى هذا المجال على المشاركة.

وفى هذا الإطار توجّه رئيس الوزراء بالشكر للفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وكذا المهندس محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، على الجهد المبذول لخروج هذه الفعالية على أعلى مستوى.