محمود محي الدين ينعي رئيس هيئة سوق المال الأسبق عبد الحميد إبراهيم

وافته المنية بعد مسيرة طويلة في القطاع المالي المصري

محمود محي الدين ينعي رئيس هيئة سوق المال الأسبق عبد الحميد إبراهيم
محمود خاطر

محمود خاطر

7:12 م, الخميس, 3 مارس 22

نعى الدكتور محمود محيي الدين المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولى الخبير المالي عبد الحميد إبراهيم عضو مجلس إدارة هيئة الرقابة المالية بمصر ورئيس هيئة سوق المال السابق، الذي وافته المنية بعد مسيرة طويلة في العمل بالقطاع المالي المصري.

وقال محمود محيي الدين عبر صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعي : “رحم الله الأستاذ عبد الحميد إبراهيم عضو مجلس إدارة هيئة الرقابة المالية بمصر ورئيس هيئة سوق المال تشرفت بالعمل معه عن قرب لسنوات عديدة واستفدت من خبراته العالية ومعرفته الموسوعية وذاكرته المؤسسية عندما تولى منصب كبير مستشاري وزير الاستثمار منذ عام 2005 وحتى عام 2010.

وأضاف : عرف الفقيد بإخلاصه للعمل ومهنيته الراقية ودأبه الشديد في إنجاز أي مهمة يتولاها، وكان نعم السند والعون في تطوير المؤسسات المالية المصرية، خاصة في إعداد وتنفيذ برنامج إصلاح القطاع المالي في الفترة من 2004 حتى 2008 في كل ما يتعلق بالأنشطة المالية غير المصرفية وما ترتب عليه من تطوير لسوق المال وقطاع التأمين ونشاط التمويل العقاري وجذب الاستثمارات المالية من خلالها. أفتقد فيه النصيحة المخلصة والشجاعة في إبداء الرأي والاستناد إلى الخبرة والأدلة المقنعة لما يقدمه من مشورة وقدرته المتميزة على التواصل مع أجيال متعاقبة من المسئولين وصناع القرار والمستثمرين والمشرعين والبرلمانيين والإعلاميين. غفر الله له وأسكنه فسيح جناته وألهم أسرته وأصدقاءه وتلاميذه الصبر و السلوان.

واختتم بالآية الكريمة : وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون.