محمد سعد الدين يتوقع زيادة الطلب على الغاز المصري الفترة المقبلة

2 مليار قدم يوميا فائض الغاز المصرى القابل للتصدير

محمد سعد الدين يتوقع زيادة الطلب على الغاز المصري الفترة المقبلة
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

11:47 ص, الأثنين, 7 مارس 22

توقع الدكتور محمد سعد الدين، رئيس جمعية مستثمري الغاز المسال، زيادة الطلب على الغاز المصري خلال الفترة المقبلة، وذلك بسبب الأحداث العالمية الناتجة عن الحرب بين أوكرانيا وروسيا.

وأضاف “سعد الدين” في تصريحات صحفية اليوم، أن الحرب ستفتح الفرصة أمام الغاز المصري للتوسع والانتشار في جميع أنحاء العالم لا سيما في الدول الأوروبية، مشيرًا إلى أن الجهود التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي في قطاع الطاقة خلال السنوات الماضية جعلها قبلة عالمية في الاستثمار في قطاع الغاز والبترول.

وأشار إلى أن هناك دولا صناعية كبرى ستتأثر نتيجة الحرب بين روسيا وأوكرانيا على سبيل المثال ألمانيا التي تعد شريكًا تجاريًا ومستوردًا رئيسيًا للغاز الروسي، لافتًا إلى أنها ستعاني بسبب التداعيات الناتجة من الأزمة القائمة بين الدولتين خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أنه من الممكن أن تستفيد مصر من الأزمة عن طريق فتح الباب امام تصدير الغاز الطبيعي إلى ألمانيا والدول الأوروبية الصناعية التي تحتاج لذلك، مؤكدًا ان مصر قادرة على تحقيق ذلك وأكثر.

2 مليار قدم يوميا فائض الغاز المصرى القابل للتصدير

وذكر الدكتور محمد سعد الدين، أن مصر تحولت قبل عامين من دولة مستوردة إلى مصدرة للغاز الطبيعى ولديها فائض قابل للتصدير يزيد عن 2 مليار قدم يوميا.