محمد سعد: الإفريقية لإعادة التأمين أولى الشركات التى تبنت أسلوب تأسيس المكاتب الإقليمية

انسحاب معيدى التامين خلق فجوة فى الطاقة الاستيعابية

محمد سعد: الإفريقية لإعادة التأمين أولى الشركات التى تبنت أسلوب تأسيس المكاتب الإقليمية
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

9:55 م, الأثنين, 14 مارس 22

كشف محمد سعد رئيس مكتب الشركة أن شركته كانت ولا زالت من أولي شركات الإعادة فى العالم التى تبنت أسلوب إنشاء مكاتب إقليمية ومكاتب تمثيل داخل جميع الأسواق التى تنشط بها عمليات الشركة من أجل التواجد بالقرب من عملائها وإنشاء قاعدة عمليات تقدم بها جميع خدمات إعادة التأمين بشكل إحترافى مميز عن قرب وليس عبر المحيطات.

6 مكاتب اقليمية و3 شركات تابعة ومكتبين تمثيل

وقال سعد إن مكتب شركته فى مركز دبى المالى العالمى  Africa Re – DIFC  يعد أول شركة تابعة خارج القارة الأفريقية بالإضافة إلى 6 مكاتب إقليمية وشركتان تابعتان ومكاتب تمثيل

ومن المعروف أن المكاتب الإقليمية الستة للشركة الأفريقية لإعادة التأمين هى مكتب كازابلانكا فى المغرب والذى تأسس عام 1980

ومكتب نيروبى فى كينيا وتم تدشينه 1982 ومكتب أبيدجان – ساحل العاج – عام 1987 ومكتب إيبين – موريشيوس –

الذى تأسس عام 1997 ومكتب القاهرة – مصر الذى تأسس عام 2001 واخرها مكتب لاجوس – نيجيريا : تأسس عام 2008.

ولفت إلى وجود شركات تابعة هى الشركة الأفريقية لإعادة التأمين بجوهانسبرج – جنوب أفريقيا- وتأسست عام 1995 و الشركة

لأفريقية لإعادة التأمين التكافلى بالقاهرة عام 2010 وأخيرا  الشركة الأفريقية لإعادة التأمين بمركز دبى المالى العالمى عام 2020. 

ومن المعروف أن هناك مكتبان لتمثيل للشركة الافريقية لإعادة التأمين ومنها مكتب أديس أبابا – أثيوبيا الذى  تأسس عام 2011 ومكتب الخرطوم – السودان تحت التأسيس. 

خروج وانسحاب عدد كبير من معيدى التأمين خلف فجوة فى الطاقة الإستيعابية

وأكد رئيس الافريقية لإعادة التأمين فى مركز دبى المالى أن خروج وإنسحاب عدد كبير من معيدى التأمين الإقليميين فى منطقة الشرق الأوسط خلف فجوة فى الطاقة الإستيعابية لعمليات إعادة التأمين فى منطقة الشرق الأوسط.

 وأوضح أن قرار الشركة فى إختيار “مركز دبى المالى العالمى” لم يكون وليد اللحظة وإنما كان نتاج درسات جدوى مستفيضة وأعوام

من مراقبة كلاً من الثٍقل الذى يلعبه مركز دبى المالى العالمى على مدى سنوات وبين نمو وتطور سوق التأمين وإعادة التأمين داخل منطقة الشرق الأوسط سواء من ناحية تطور الهيئات الرقابية وإزديادها إلى التطور الملحوظ فى قوانين ولوائح التأمين وإعادة التأمين التى تسهم فى خلق حالة من النضج لتلك الصناعة العريقة داخل الأسواق وهذا بغض النظر عن مؤشرات الصعود والهبوط الإقتصادى داخل أسواق منطقة الشرق الأوسط.

مركز دبى المالى العالمى على غرار اللويدز الانجليزية وايون العالمية

 وأشار الى أهمية مركز دبى المالى العالمى كمركز مالى داخل منطقة الشرق الأوسط على غرار المراكز المالية العالمية مثل هيئة اللويدز للتأمين  فى لندن والمراكز المالية الأخرى فى سنغافورة والشرق الأقصى وأوروبا وأمريكا.

وتابع أنه بات من الواضح أن نسبة ضخمة من عمليات إعادة التأمين ليست فقط فى الشرق الأوسط وإنما على المستوى العالمى أصبحت تمر من خلال مركز دبى المالى العالمى.

وأوضح أن ذلك يتم من خلال تواجد مجموعة كبيرة من شركات إعادة التأمين وسماسرة إعادة التأمين الدوليين داخل مركز دبى المالى العالمى وعلى رأسهم اللويدز LIOYD’s Platform وأيون AON و  مارش Marsh وويليس Willi بالإضافة إلى الكثير من الشركات النشطة جداً والتى تأسست داخل مركز دبى المالى العالمى.